• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فريق أبوظبي يتصدر الترتيب العام لسباق فولفو

«عزام» يعبر «رأس الخطر» في جزيرة الصخور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نجح فريق أبوظبي للمحيطات في عبور المحيط الجنوبي، والالتفاف حول رأس كيب هورن في أقصى جنوب تشيلي، الذي يعد الجزء الأكثر صعوبة من السباق، دون وقوع أي إصابات أو أضرار باليخت. ويحتل الفريق حالياً المرتبة الثانية بعد اجتيازه 4500 ميل بحري خلال 12 يوماً لانطلاقه من نيوزيلندا، ضمن منافسات المرحلة الخامسة من السباق.

ويتصدر فريق «أبوظبي للمحيطات» حالياً جدول الترتيب العام في سباق فولفو الذي يتألف من 9 مراحل، ويبلغ طول مساره 39 ألف ميل بحري، ويتطلع الفريق إلى تعزيز صدارته من خلال تحقيق نهاية طيبة والفوز بهذه المرحلة بعد بلوغ ميناء إيتاي البرازيلي.

ويقع رأس كيب هورن في جزيرة هورن الصخرية عند أقصى جنوب أرخبيل تييرا دل فويجو في تشيلي، وهي جزيرة تتعرض دوماً لعواصف المحيط الجنوبي التي تضرب الجزء الجنوبي من العالم.

وكانت الظروف الجوية صعبة للغاية حين نجح اليخت «عزام»، الذي يحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالالتفاف وسط سرعة تراوحت بين 25 – 30 عقدة، وتسببت بأمواج عاتية ازدادت معها أجواء التوتر والقلق، علماً أن اليخت «عزام» كان يبحر بسرعة 25 عقدة أثناء عبوره الخط الفاصل بين المحيطين الهادئ والأطلسي.

وأشار إيان ووكر، ربان فريق أبوظبي، إلى أن اجتياز رأس كيب هورن بسلامة ينطوي على أهمية بالغة لتعزيز مركز الفريق ضمن هذه المرحلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا