• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أصبحت وجهة لشركات التكنولوجيا

ازدهار مدينة ووترلو الكندية رغم تأزم «بلاكبيري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

نشرت بلاكبيري في أواخر شهر ديسمبر تقريراً آخر عن أدائها المتدني، حيث لحقت بالشركة خسائر قدرها 4.4 مليار دولار وانخفاض عائداتها بنسبة 56% في الربع الثالث من سنتها المالية. وتعد هذه أحدث فترة ضمن سلسلة فترات ربعية أليمة، ما حمل شركة بلاكبيري على البدء في تسريح 4500 من عامليها أو 40% من قوتها العاملة.

ولكن على عكس بعض المدن التي عانت حين تتأزم شركة محلية كبرى بها، كما حدث لمدينة روشستر مع كوداك وزيروكس، لا يزال النشاط الاقتصادي في مدينة ووترلو الكندية مقر بلاكبيري ينبض بالحيوية والأمل.

ذلك أن شركات التكنولوجيا الكبيرة والصغيرة تأتي إلى هذه المدينة التي تبعد حوالي 70 ميلاً جنوب غربي تورنتو من أجل البحث عن موظفي بلاكبيري والتعاقد معهم، كما أن عدداً من الشركات يؤسس لأفرع أو مكاتب أو متاجر في هذه المدينة.

تعمل جوجل في مدينة ووترلو كندا منذ حوالي عشر سنوات وانضمت لها مؤخراً تابعتها موتورولا موبيلتي. كذلك قامت سكوير خدمة معالجة بطاقات ائتمان المحمول التي كانت قد أطلقت على يد جاك دورسي أحد مؤسسي تويتر ورئيسها، بفتح مكتب في ووترلو. وأعلنت سيسكو في شهر ديسمبر أنها تعتزم توفير 1700 وظيفة بحث وتطوير قريباً من هذه المدينة.

الشركات البادئة

يذكر أن عدداً من الشركات البادئة التي سبق أن غادرت مدينة ووترلو إلى وادي السليكون بحثاً عن مصادر تمويل وأصحاب المهارات مثل ثالميك لابز شركة الحوسبة المرتكزة على الإيماءات، عادت ثانية إلى المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا