• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دول خليجية ترحب بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

وكالات

رحبت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا بعد محاولة الانقلاب التي أكدت السلطات إحباطها.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية في بيان رسمي «بأن المملكة العربية السعودية تابعت بقلقٍ بالغٍ تطورات الأوضاع في جمهورية تركيا الشقيقة، والتي من شأنها زعزعة أمنها واستقرارها والمساس برخاء شعبها الشقيق».

وعبر المصدر «عن ترحيب المملكة بعودة الأمور إلى نصابها بقيادة فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية، وفق إرادة الشعب التركي».

من جانبها، رحبت مملكة البحرين بعودة الأوضاع إلى طبيعتها في تركيا، مؤكدة رفضها المساس بالشرعية الدستورية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة وأي محاولة من شأنها زعزعة الأمن والسلم في البلد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين «بنا» عن وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها اليوم «تأكيدها تضامن المملكة ودعمها الإجراءات كافة التي تتخذها تركيا لتعزيز استقرارها وحماية مؤسساتها والحفاظ على مكتسباتها إضافة إلى مواصلة جهود التنمية والرخاء للشعب التركي.

كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة انتصار الشرعية والديمقراطية وإرادة الشعب التركي بالمحافظة على مكتسباته الدستورية والتي مكنت الشعب التركي من تجنب معاناة ومآس كثيرة وحقن دماء الأبرياء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا