• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«تنظيم الاتصالات» يحتضن ورشة في «أمن وسلامة الطيران»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أمس، ورشة عمل خاصة بأمن وسلامة الطيران المدني في الدولة ينظمها فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في الهيئة بمشاركة كبريات شركات الطيران الوطنية وإدارات المطارات، وبعض شركات الطيران الخاص، والجهات والإدارات ذات الصلة.

وتهدف الورشة إلى عرض أحدث التقنيات والبرمجيات المعتمدة في مجال الحفاظ على أعلى معدلات الأمان والموثوقية وكذلك الإجراءات التي يمكن اتخاذها لرفع مستويات السلامة في قطاع الطيران، والأثر المتوقع والفاعلية لمثل هذه الإجراءات على المستقبل القريب.

وتمحور النقاش أيضا حول أهم التحديات والفرص ذات الصلة بقطاع الطيران والنقاط التي يجب أن تركز عليها البحوث العلمية في هذا المجال مستقبلا من أجل الارتقاء بمعايير السلامة وتعزيزها على مستوى العالم.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة «ترتكز استراتيجية العمل لدينا حول التفكير في إيجاد حلول استباقية ووقائية بدلاً من التفكير في حل المشاكل بعد وقوعها، وينطبق هذا التوجه على جميع القطاعات ذات الصلة بمجال عمل الهيئة».

وتشكل صناعة الطيران أحد أهم الروافد الاقتصادية للدولة، حيث تتبوأ الشركات الوطنية مكانة مرموقة على مستوى العالم، الأمر الذي يحتم علينا الارتقاء بمعايير أمن وسلامة الأنظمة التكنولوجية المعتمدة في هذا القطاع.

من جهته، قال عادل المهيري مدير فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي: «نؤمن بضرورة تنسيق الجهود مع جميع الجهات العاملة ضمن قطاع الطيران في الدولة من أجل وضع آليات واضحة للحفاظ على أعلى معدلات الأمن والسلامة والتعامل مع الحالات الطارئة، ويشكل حضور ممثلين عن كافة الشركات المعنية بهذا الموضوع دليلا على جدية وأهمية التوجه الذي نقوم به على هذا الصعيد». وكانت الإمارات ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد عرضت ورقة عمل تتضمن آلية واضحة لتتبع مسارات حركة الطيران المدني خلال مشاركتها في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات الذي أقيم في كوريا خلال شهر أكتوبر 2014 وقد تم اعتمادها من قبل الأعضاء المشاركين في المؤتمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا