• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلتيك أول ناد بريطاني يعتمد منطقة وقوف آمنة للمشجعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

غلاسكو - أ ف ب

غدا سلتيك الاسكتلندي أول ناد بريطاني يعتمد منطقة وقوف آمنة، بعدما أرسى منطقة قادرة على استيعاب 2600 مشجع في ملعبه سلتيك بارك.

سيفتتح أبناء غلاسكو هذه المنطقة أمام الجماهير السبت، في مباراتهم الودية أمام فولفسبورغ الألماني، وسط سعي رجال المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز لاستعادة بريقهم عقب سقوطهم المدوي أمام لينكولن ريد ايمبس المتواضع من جبل طارق، في ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا بداية الأسبوع الجاري.

ومنح سلتيك الإذن باستحداث هذه المنطقة من قبل مجلس المدينة في يونيو 2015، بعد خمس سنوات من المناقشات والمحادثات بين الطرفين، وسط مخاوف على سلامة المشجعين.

ودفع سليتك 500 ألف جنيه استرليني (660 ألف دولار أميركي) لاستبدال المقاعد الثابتة بمنطقة يمكن للمشجعين أن يقفوا فيها، أسوة بالنظام المعتمد في الدوري الألماني لكرة القدم، وتحديداً في مدرجات سيغنال إيدونا بارك موطن نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وصدر قرار بحرمان اعتماد مناطق مشابهة في المدرجات في الدوري الإنكليزي عام 1990، وتحديداً بعد فاجعة هيلزبره التي ذهب ضحيتها 96 مشجعاً لنادي ليفربول الإنجليزي في 15 أبريل 1989.

وقد عمد سلتيك آنذاك إلى العدول عن المشروع تماشياً مع تقرير لجنة لورد تايلور، رغم أن القوانين في البلاد لا تفرض على الأندية اعتماد مقاعد ثابتة، حيث تم تحديث الاستاد ليستوعب 60 ألف متفرج، تحت إشراف الرئيس السابق فيرغوس ماكان.

وأعرب بيتر لأول المدير التنفيذي لسلتيك عن سعادته الغامرة إزاء السماح للنادي بإرساء وقوف آمن للمشجعين: «عمد سلتيك جاهداً على هذه المسألة، نحن سعداء لمنحنا الإذن بإرساء منطقة وقوف للمشجعين».

ولن يسمح لسلتيك باستخدام هذه المقاعد في مباراته المرتقبة، الأربعاء المقبل، أمام إيمبس في إياب الدور الثاني لتصفيات دوري أبطال أوروبا، تماشياً مع القوانين الصارمة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إزاء هذه المسألة.

وما برح المشجعون في اسكتلندا يترقبون هذه اللحظة منذ 2002، والأمل يحدو جيرانهم الإنكليز بالسماح لهم بإرساء مناطق للمشجعين مشابهة لنظيرتها في سلتيك بارك في المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا