• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أثنت على جهود الدولة في وضع تعريف واضح لأدوار ومسؤوليات المعنيين

«الدولية للطاقة الذرية» تستعرض خطة الإمارات في مواجهة «الطوارئ النووية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)-

استعرض خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقييما لخطط الدولة الخاصة بالتصدي للطوارئ والتي استمرت 11 يوماً وضعت خلالها الإمارات ترتيبات إدارية فعالة للطوارئ النووية تستند إلى نظام الدولة المتقدم في هذا المجال وذلك بناء على طلب من الدولة، حيث شكلت الوكالة الدولية للطاقة الذرية (الوكالة) بعثة «خدمة استعراض التأهب للطوارئ» مؤلفة من سبعة خبراء دوليين وخبراء من الوكالة.

وقدم خبراء «بعثة خدمة استعراض التأهب للطوارئ» أمس مسودة تقرير للاستعراض الذي أجروه، ومن المتوقع أن يستكملوا التقرير النهائي في غضون ثلاثة أشهر.

يشار إلى أن خدمة استعراض التأهب للطوارئ هي إحدى بعثات استعراض النظراء التي تقدمها «الوكالة الدولية للطاقة الذرية» لتقوية الأمان النووي لدى الدول الأعضاء.

وتناولت البعثة استعراض التقدم الذي أحرزته الدولة في إعداد تدابير التأهب والتصدي التي يتم تطبيقها حال وقوع حالة طارئة مستبعدة في محطة براكة للطاقة النووية قيد التشييد حالياً في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وتقتضي خطة دولة الإمارات للتصدي للطوارئ النووية جهوداً متناسقة من مختلف الجهات المسؤولة في الدولة، بما في ذلك «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» و«وزارة الداخلية» و«مؤسسة الإمارات للطاقة النووية» و«هيئة الصحة بأبوظبي» و«جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية» و«الهيئة الاتحادية للرقابة النووية» والتي تعاونت جميعها مع فريق بعثة «خدمة استعراض التأهب للطوارئ» ووفرت المعلومات المطلوبة للتقييم الشامل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا