• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

تحديات الأمن الغذائي تفرض نفسها على أجندة اليوم الثاني للملتقى السنوي

وزراء لمظلة دولية تنظم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع الزراعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)-

مصطفى عبد العظيم (دبي)

فرضت التحديات التي تواجه الاستثمارات الأجنبية في القطاع الزراعي والأمن الغذائي نفسها على أجندة أعمال اليوم الثاني من ملتقى الاستثمار، حيث اقترح وزراء ومشاركون فكرة إنشاء مظلة دولية لتنظيم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المجال الزراعي، لاسيما وأن التقارير الدولية تشير إلى أن كوكب الأرض من المتوقع أن يستقبل مليار شخص في غضون العشرين سنة المقبلة بحلول عام 2035.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد «إن دولة الإمارات لديها استثمارات زراعية في العديد من الدول في القارة الأفريقية، فضلاً على أنها على أتم الاستعداد للتعاون مع أي دولة في العالم تقدم فرصا استثمارية جيدة من الممكن أن تعود بالنفع على كلا الطرفين».

وأشار إلى أن الأمر لا يقتصر فقط على الإمارات بل الأمر ينسحب على دول الخليج، حيث تزيد فاتورة الاستيراد الخاصة بالغذاء في دول المنطقة مما يجعلها سباقة في الاهتمام بمثل هذه الاستثمارات.

وأكد المنصوري، أن الإمارات جادة في استثماراتها الدولية حول العالم، إذ تبلغ استثماراتها الخارجية نحو 67 مليار دولار، مشيراً إلى أن الاستثمارات الخارجية ليس الهدف منها صنع المال، ولكن تطوير الاقتصادات والاستفادة معا وكسب الفوائد المشتركة.

وقال «إن الإمارات لديها اهتمام خاص بالقارة الافريقية، إذ أن هناك حاجة لتطوير الاقتصادات الافريقية، التي عانت لمدة طويلة، داعياً إلى ايجاد اجندة تعاونية للعمل بين العالم وإفريقيا التي تحتاج أيضا لتغيير قوانينها من أجل حماية الاستثمارات والأفراد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا