• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ورش عمل تثقيفية بوحدة التوحد التابعة لـ «زايد العليا» بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

نظمت وحدة التوحد بمركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية برنامجاً تطوعياً، خلال الفترة من السادس إلى العاشر من أبريل الحالي تحت شعار «عطاء بلا حدود»، وذلك ضمن فعاليات حملة التوعية الوطنية باضطراب التوحد.

وقالت موزه السلامي مديرة الوحدة، إن الهدف من تنظيم البرنامج.. السعي لتقديم الخدمات لجميع الطلبة من هذه الفئة وذويهم.. وأشارت إلى أن البرنامج اشتمل على ورش العمل المتخصصة والموجهة للأسر، وتمثلت في تدريبهم على أحدث البرامج والأساليب العلاجية المستخدمة مع هذه الفئة من الطلبة وآلية تطبيقها في المنزل. وأضافت أن الورش شملت برامج.. التدخل السلوكي وتنمية المهارات الاجتماعية وتنمية المهارات الاستعدادية.. وتنمية مهارات التواصل والمهارات اللغوية، إضافة إلى برامج تنمية مهارات الحياة اليومية، وتنمية المهارات المعرفية وتنمية المهارات الحسية.

وأوضحت أنه تم استقبال الطلبة، وتسجيلهم ضمن برنامج تدريبي تطبيقي بحضور أولياء الأمور للوقوف على آلية تحديد احتياجات أبنائهم الفردية، وكيفية تطبيق الاستراتيجيات العلاجية معهم في المنزل بشكل سلس، يتيح للطالب فرصة الاستفادة من هذه البرامج وتحقيق نتائج ملموسة.

وذكرت أنه في نهاية البرنامج تم تسليم أولياء أمور الطلبة كتيبات ضمت مجموعة من التعليمات والاستراتيجيات الخاصة بكيفية التعامل مع هؤلاء الطلبة، وآلية تدريبهم على تنمية المهارات المختلفة، وفقاً لحاجاتهم الفردية.

من ناحيتهم، عبر أولياء الأمور الذين حضروا ورش العمل عن سعادتهم، بما قدم لهم ولأبنائهم من خدمات جسدت معنى القيم الإنسانية بالمؤسسة. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض