• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ثقة المستهلكين البريطانيين إلى أعلى مستوى خلال 12 عاما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

لندن(رويترز)

أعلنت شركة جي إف كيه لأبحاث السوق إن معنويات المستهلكين البريطانيين قفزت هذا الشهر إلى أعلى مستوى لها في اكثر من 12 عاما مواصلة اتجاها صعوديا قد يعزز آمال رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون بإعادة انتخابه في انتخابات السابع من مايو.

وقالت جي إف كيه ان مؤشرها الشهري لثقة المستهلكين صعد الى (موجب 4) في مارس من (موجب 1) في فبراير مسجلا أعلى مستوى منذ يونيو 2002. وتفوق هذه القراءة للمؤشر جميع التوقعات من 17 خبيرا اقتصاديا استطلعت رويترز آراءهم الأسبوع الماضي بعد ان أفادت اسر بريطانية باستعداد أكبر للإنفاق معبرةً عن رأي اكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد.

وعلى الرغم من نمو قوي على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية فان حزب المحافظين بزعامة كاميرون لم يظهر تفوقا واضحا على حزب العمال المعارض الذي يقوده إد ميليباند. وبدأت الأجور في الارتفاع بخطى اسرع من التضخم في الأشهر القليلة الماضية لكن حزب العمال يقول إن معظم الأسر ما زالت أكثر فقرا بشكل كبير عما كانت إبان الانتخابات السابقة بسبب ارتفاع التضخم وضعف نمو الأجور في الأعوام السابقة. وأشار مسح منفصل أجرته شركة يوجوف لاستطلاعات الرأي وشركة سيبر للاستشارات الاقتصادية الي ان عدد البريطانيين الذين يعتقدون ان أوضاعهم المالية ستتحسن في الاثني عشر شهرا القادمة فاق عدد أولئك الذين يقولون إنها ستتدهور وذلك للمرة الأولى منذ بدء الاحتفاظ بسجلات قبل ست سنوات.

من جانب آخر، ارتفع الاسترليني لأعلى مستوى في اسبوع مقابل اليورو أمس بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد البريطاني نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الرابع من العام الماضي.

وذكر مكتب الاحصاءات الوطني أن الناتج المحلي الاجمالي نما بين اكتوبر وديسمبر بمعدل 0.6٪ مقارنة مع 0.5٪ في قراءة سابقة ليسجل وتيرة النمو نفسه في الربع السابق. ونزلت العملة الموحدة إلى 72.56 بنس من 72.785 بنس بانخفاض 0.8٪ خلال يوم أمس. ومقابل العملة الأميركية صعد الاسترليني إلى 1.4788 دولار بعد صدور البيانات مقارنة مع 1.4765 دولار قبل ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا