• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

ملتقى الإمارات - السودان للاستثمار ينطلق الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تنظيم ملتقى الإمارات السودان للاستثمار خلال شهر الشهر المقبل بمدينة أبوظبي، وذلك بالتعاون مع وزارة الاستثمار السودانية، وبمشاركة كبيرة لعدد من كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين ورجال الأعمال وكبار المستثمرين في الإمارات والسودان.

وتهدف الغرفة من تنظيم هذا الملتقى إلى دعم الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في السودان لجذب الاستثمارات الإماراتية وعرض فرص الاستثمار المتاحة في السودان الشقيق في مختلف المجالات والقطاعات، بالإضافة إلى التسهيلات والحوافز التي تقدمها المؤسسات المختصة في السودان للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات الإماراتية. وقال محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «إن العلاقات الاقتصادية الإماراتية السودانية شهدت تطوراً كبيراً، حيث أصبح السودان من أهم شركائنا التجاريين، حيث احتل السودان مرتبة متقدمة في قائمة أبرز الشركاء التجاريين العرب للإمارات بين الدول العربية». ويعمل في السوق السوداني عدد من كبريات الشركات والمؤسسات الإماراتية، بالإضافة إلى صندوق أبوظبي للتنمية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر بنك أبوظبي الوطني ومؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة إسمنت الاتحاد والخليج للصناعات الدوائية وروتانا للفنادق ودبي للاستثمار وغيرها من الشركات. وأوضح الرميثي، أن غرفة أبوظبي ومن خلال تنظيمها لهذا الملتقى ستعمل على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي مع الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية السودانية والارتقاء بها إلى شراكة استثمارية واقتصادية متطورة، مشيراً إلى وجود عدد كبير من مجالات الاستثمار والتعاون بين البلدين الشقيقين.

نتائج إيجابية

أكد محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن الغرفة تتطلع أن يحقق الملتقي نتائج إيجابية تعود بالنفع على اقتصاد البلدين الشقيقين، وأن يسهم في توفير معلومات متكاملة للمستثمرين في دولة الإمارات عن مناخ الاستثمار والفرص المتاحة والإجراءات والتسهيلات المتعلقة بالاستثمار والتعرف على كل ما من شأنه تعزيز الاستثمارات الإماراتية والمشروعات الاستثمارية في السودان الشقيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا