• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزيرة التجارة الخارجية الهولندية تشيد بجهود التنمية الاقتصادية في الدولة

وزير الطاقة يبحث التعاون وتبادل الخبرات مع هولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

استقبل سهيل محمد بن فرج المزروعي، وزير الطاقة بمكتبه بديوان الوزارة صباح أمس، معالي ليليان بولومين، وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي في هولندا والوفد المرافق لها في قطاع الطاقة والمياه، وبحث اللقاء أوجه التعاون وتعزيز العمل المشترك، وتبادل الخبرات وعلاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين.

وأكد المزروعي، أن دولة الإمارات تتطلع إلى المزيد من التعاون لتبادل الخبرات، والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة، وبالأخص في صناعة النفط والغاز وصناعة الطاقة المتجددة، وبما يخدم مصلحة البلدين. من جانبها، أشادت وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي الهولندي، بجهود وإسهامات دولة الإمارات وتحقيقها مؤشرات متقدمة على صعيد التنمية الاقتصادية، خاصة في مجال الطاقة والتنمية المستدامة، ما عزز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت أن بلادها حريصة على توثيق علاقتها بدولة الإمارات، وتتطلع دائماً إلى تطوير وتنمية هذه العلاقة لتحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين.

من جهة أخرى، زار معالي المهندس سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة مصنع سيمنس للتوربينات في العاصمة الألمانية برلين، وكان في استقباله ديتمار سيرسدورفير، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في الشرق الأوسط ودولة الإمارات.

وتستخدم توربينات سيمنس عالية الكفاءة في حوالي 37% من إجمالي محطات توليد الكهرباء القائمة في دولة الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن التوربينين الغازيين اللذين تم مؤخراً توقيع عقد مع سيمنس لتوريدهما لصالح مشروع توسعة المحطة «إم» لتوليد الكهرباء وتحلية المياه في منطقة جبل علي بدبي، سيتم تصنيعهما في مدينة برلين.

يذكر أن شركة سيمنس أيه جي هي شركة عالمية رائدة في مجالات التكنولوجيا والإلكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية، والمتخصصة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصناعة والرعاية الصحية. ومنذ أكثر من 165 عامًا، تقف سيمنس على قمة التميز التكنولوجي، الابتكار، الجودة، الاعتمادية، والطابع العالمي. وتمارس الشركة نشاطها فيما يزيد على 200 دولة، حيث تركز على مجالات توليد الطاقة الكهربائية والأتمتة والرقمنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا