• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لبنى القاسمي تبحث آفاق التعاون بين الإمارات وتونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

استقبلت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة جامعة زايد، معالي منجي الحامدي، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية تونس، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز ودفع علاقات التعاون بين الإمارات وتونس، وتعزيز أوجه التعاون المشترك. بحضور سعادة طارق بالطيب، سفير تونس لدى الدولة، وذلك بمقر الوزارة بأبوظبي.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي، خلال اللقاء، إن دولة الإمارات تتطلع لتعزيز علاقاتها مع تونس في كافة المجالات، بغية تعزيز المنافع المشتركة والمتبادلة بين البلدين، كما تطرقت معاليها لسياسة دولة الإمارات على صعيد دعم جهود التنمية الدولية، وتقديم مختلف قنوات الدعم والإغاثة للمتأثرين من الأزمات الإنسانية، فضلاً على جهود تقديم الدعم للدول النامية من أجل تحسين سبل الحياة والمعيشة لمواطني تلك الدول.

بدوره، أشاد وزير الشؤون الخارجية التونسي، بجهود دولة الإمارات المشرفة، على صعيد دعم التنمية الدولية والعمل الإنساني في الدول العربية والعالم، وهي الجهود التي تنطلق من الفلسفة النبيلة والحس الإنساني لقيادتها الرشيدة «حفظها الله»، مقدماً التهنئة لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، وشعبها الكريم، على حصولها على المرتبة الأولى كأكبر مانح للمساعدات الخارجية لعام 2013، قياساً بدخلها القومي الإجمالي، وفقاً لاعتراف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. متمنياً مزيداً من التقدم الذي تحرزه الإمارات في كافة المجالات التنموية والحضارية.

حضر المقابلة سعادة نجلاء محمد الكعبي، وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي المساعد، للتعاون الدولي. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض