• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بكين تطلق برنامجاً للتأمين على الودائع المصرفية أول مايو

فائض ميزان المعاملات الجارية في الصين يسجل 67 مليار دولار خلال 3 اشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

بكين(رويترز)

أظهرت بيانات نهائية من الهيئة المنظمة للصرف الاجنبي في الصين أمس أن ثاني اكبر اقتصاد في العالم سجل فائضا بلغ 67 مليار دولار في ميزان المعاملات الجارية (الحساب الجاري) في الربع الأخير من 2014 وعجزا قدره 30.5 مليار دولار في الحساب الرأسمالي والمالي. وكانت البيانات الأولية من إدارة الصرف الأجنبي الحكومية قد أظهرت فائضا في الحساب الجاري قدره 61.1 مليار دولار وعجزا قدره 91.2 مليار دولار في الحساب الرأسمالي والمالي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

وقالت الإدارة إن الأرقام النهائية للعام 2014 بكامله تشير إلي فائض بلغ 219.7 مليار دولار في ميزان المعاملات الجارية وفائض قدره 38.2 مليار دولار في الحساب الرأسمالي والمالي.

من ناحية أخرى، قال مجلس الوزراء الصيني أمس إن الصين ستنفذ برنامجا للتأمين على ودائع البنوك اعتبارا من أول مايو في إصلاح يعتبر مهما لتحرير القطاع المصرفي. وذكر المجلس في بيان نشر على الإنترنت أن من المقرر التأمين على الودائع التي تصل إلى 500 ألف يوان (80 ألفا و658 دولارا) في إطار البرنامج المتوقع أن يساهم في تقليص المخاطر المالية. كانت مصادر قالت لرويترز في وقت سابق أمس إن الحكومة ستعلن عن برنامج التأمين على الودائع قريبا. من جانب آخر، قالت لجنة تنظيم قطاع التأمين في الصين أمس إن بكين ستخفف قواعد الاستثمار بالخارج لصناديق التأمين المحلية كي تسمح لها بالاستثمار خارج هونج كونج.

وقال بيان نشر على الموقع الإلكتروني للجنة إن من المقرر السماح لصناديق التأمين بشراء سندات ذات تصنيف ائتماني ‭BBB-‬ أو أعلى مقارنة مع تصنيف ‭BBB‬في السابق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا