• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترميم 3 آلاف فيلم في «الأرشيف الرئاسي» منذ بداية المشروع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

كشف عبدالله البستكي مدير مشروع الأرشيف الرئاسي في الأرشيف الوطني، عن أنه تم مسح وترميم 3000 فيلم متحرك منذ بداية مشروع الأرشيف الرئاسي عام 2013.

وأشار إلى أنه يتم ترميم الأفلام رقمياً، وتخزين هذه الملفات المرممة بشكل منفرد، وليس مع الأصل، وتتم فهرستها في برنامج مخصص للفهرسة السينمائية.

كما يقوم الأرشيف الرئاسي بفهرسة، وتصنيف الصور والأفلام، والخرائط بجميع أشكالها بطريقة علمية مطابقة لأفضل الممارسات العالمية، والمقاييس الدولية المتعلقة بتنظيم الصور والأفلام، وتصنيفها، وحفظها، وحمايتها وتعزيز سبل الاستفادة منها.

وأكدت فاطمة المهيري رئيس مشروع الأرشيف الرئاسي أن المشروع يضم وحدات الوثائق الرئاسية، والوسائط المتعددة التي تتضمن الصور، والأفلام المتحركة، التي يقوم الأرشيف بحفظها وترميمها. ويعمل الأرشيف الرئاسي على توثيق تاريخ دولة الإمارات عبر حرصه على جمع وتوثيق مسيرة القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، طيب الله ثراه، وأنشطة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إضافة إلى الصور التاريخية، وكبار الشخصيات بشكل عام، وخرائط دولة الإمارات، وغيرها من المشاريع التي يعمل الأرشيف الرئاسي على إنجازها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض