• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مع بداية الفصل الدراسي الثاني

442 مدرسة بأبوظبي تستقبل 352 ألف طالب غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

ينتظم غدا الأحد 352 ألف طالب وطالبة في 442 مدرسة حكومية وخاصة بإمارة أبوظبي إيذاناً ببدء دوام الفصل الدراسي الثاني للعام 2014/ 2015.

وتستقبل المدارس الحكومية في أبوظبي وعددها 254 مدرسة حكومية نحو 128 ألف طالب وطالبة، منهم 65 ألفاً بأبوظبي و55 ألفاً في العين، إضافة إلى 9 آلاف في الغربية.

وبحسب إحصاءات مجلس أبوظبي للتعليم، ينتظم هذا العام نحو 15 ألف طفل في رياض الأطفال التابعة للمجلس، و48 ألف طالب وطالبة في الحلقة الأولى، و39 ألف طالب وطالبة في الحلقة الثانية، إضافة إلى 27 ألف طالب وطالبة في الحلقة الثالثة.

ويباشر طلبة المدارس الخاصة غدا الدوام الدراسي، حيث يبلغ عدد الملتحقين في المدارس الخاصة نحو 224 طالبا وطالبة موزعين على 188 مدرسة، ويشكل عدد الطلبة في المدارس الخاصة نحو 65% من إجمالي الطلبة في الإمارة. وأعلن مجلس أبوظبي للتعليم مؤخرا أنه تم تعيين396 في وظائف تدريسية «24 معلماً، و372 معلمة»، ضمن مجموعة من التعيينات التي تمت خلال العام الحالي. وخضع جميع المعينين الجدد لدورات تدريبية متخصصة في المناهج والتقويم، كالتخطيط وفق المعايير واستخدام المصادر والتعرف على المادة في إطارها الحديث كما يقدمها مجلس أبوظبي للتعليم».

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي، أن المجلس يولي اهتماماً بالغاً بأسرة مجلس أبوظبي للتعليم العاملين بالميدان التربوي في إمارة أبوظبي، ويعمل على تعزيز البيئة المدرسية من حيث المبنى المدرسي وإعداد المعلمين والاهتمام بالبنية التحتية من تقنيات ومناهج وطرائق تدريس وغيرها من المدخلات الهامة لتخريج أجيال تستطيع مواكبة العصر. وباشرت الهيئتان الإدارية والتدريسية في مدارس إمارة أبوظبي العمل يوم السبت الماضي، حيث شارك نحو 11 ألف معلم ومعلمة من أعضاء الهيئة التدريسية العاملة في مدارس أبوظبي الحكومية في أسبوع التطوير المهني «تنمية»، الذي نظمه مجلس أبوظبي للتعليم الأسبوع الماضي في 48 مركز تدريب داخل المدارس الحكومية التي تم اختيارها لاستضافة التدريبات، بهدف مساعدتهم بالحصول على التدريب والدعم اللازمين، من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، ودعم جهود تطوير المدرسة، وتعزيز مستوى إنجازات الطلبة وتحصيلهم.

وأنهى مجلس أبوظبي للتعليم الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني، علما أنه تم تجهيز وافتتاح أربع مدارس جديدة في مدينة أبوظبي ومدينة العين مع بداية العام الدراسي الحالي تستوعب 2330 طالباً وطالبة من بينها رياض أطفال ومدرسة للحلقة الأولى بمنطقة «الفلاح» تستوعب 1250 طالباً وطالبة وتم بناؤها استجابة لمتطلبات النمو السكاني.

وتعتمد المباني المدرسية الحديثة في تصميمها على معايير الاستدامة البيئية، وتهدف إلى تقليل الآثار البيئية السلبية والحد منها، وتسهم في خفض استهلاك الطاقة والمياه، وتوفير جودة هواء عالية في مرافقها باستخدام أساليب العزل الحراري مع الاستفادة بشكل كبير من الإضاءة الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض