• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المدينة تستقطب شركات التصنيع العالمية

533 مليون درهم استثمارات غذائية في «خليفة الصناعية» بنهاية العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - خصصت مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي «كيزاد» حوالي 3 كيلو مترات مربعة للصناعات الغذائية، بحسب التقرير السنوي للعام 2013.

وقال التقرير: «بلغ إجمالى الاستثمارات الغذائية في المدينة بنهاية العام الماضي نحو 533 مليون درهم، عبر توقيع عقد المساطحة مع الشركة البرازيلية للمواد الغذائية «بي آر إف»، التي اشتهرت في المنطقة بعلامتها التجارية »ساديا« للدجاج المجمد.

وبموجب العقد، تحصل الشركة البرازيلية للمواد الغذائية على حق الانتفاع بقطعة الأرض البالغ مساحتها أكثر من1,7 مليون قدم مربع في المنطقة الحرة الواقعة ضمن مجمع تصنيع وإنتاج المواد الغذائية في المنطقة «A» من كيزاد.

وبحسب التقرير، تبدأ الشركة البرازيلية المرحلة التشغيلية والإنتاجية والتوريد عبر ميناء خليفة في أغسطس من العام الحالي.

وتنتج الشركة مواد غذائية متنوعة تشمل منتجات اللحوم والمعلبات والعجائن المختلفة بطاقة سنوية تبدأ بـ30 ألف طن، ترتفع تدريجياً لنحو 70 ألف طن من المواد والمنتجات الغذائية سنوياً.

وأوضح التقرير أن المساطحة تعني حق انتفاع المستثمر بالأرض لمدة 50 عاماً. وتناول التقرير زيارة ميشيل تيمر نائب الرئيس البرازيلي في نوفمبر الماضي، موقع المصنع الجديد قيد الإنشاء لشركة «بي آر إف» للأغذية، في مدينة خليفة الصناعية أبوظبي «كيزاد»، حيث تبني الشركة أكبر مصنع لها يقام في موقع واحد، وأول استثمار لها في المنطقة. وأشار التقرير إلى أن المهندس خالد سالمين الكواري الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لـ«كيزاد»، استعرض خلال زيارة المسؤول البرازيلي، الفرص والتسهيلات التي توفرها «كيزاد» كخيار أفضل للاستثمارات، وأنها تحقق فرصاً غير مسبوقة للنفاذ إلى أسواق يقطنها أكثر من 4,5 مليار نسمة عبر ميناء خليفة، الذي يمد أذرعته عبر مياه البحر، مستقبلاً أضخم السفن الحديثة بحاوياتها المحملة بالسلع والبضائع، ومودعاً سفناً أخرى تحمل على متنها منتجات طُبع على أغلفتها «صنع في الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا