• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح «المخازن المبردة» بسوق دبي للخضار نهاية أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كشف فيصل البديوي رئيس قسم الأسواق في بلدية دبي، أنه سيتم افتتاح مشروع المخازن المبردة في نهاية أغسطس القادم بكلفة إجمالية قدرها 195 مليون درهم، وطاقة استيعابية تبلغ 24 ألف طن، ويعتبر المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لعمل مخازن مبردة متعددة الطوابق لحفظ الفاكهة والخضار بالسوق العام بدبي، ويحتوي على 56 مستودع مبردة بواقع 14 مستودعاً بمتوسط مساحة 500 متر مربع لكل مستودع، موزعة على 3 طوابق في المبنى، موضحاً أنه تم توفير 64 موقفاً للشاحنات والسيارات المتوسطة والصغيرة.

وأكد البديوي، أن المشروع يقام في منطقة رأس الخور الصناعية الثالثة، في سوق دبي المركزي للخضار والفاكهة، ويمتد على مساحة بناء 447 ألفاً و447 قدماً مربعة، وسيسهم المشروع في التخفيف من الضغط الكبير على السوق وفي زيادة الطاقة الاستيعابية للخضراوات والفواكه.

وأشار إلى مراعاة تبريد المساحات الداخلية لضمان جودة المنتج وحمايته من العوامل الخارجية والبيئية، إذ يتم التفريغ والتحميل في ما بين الشاحنات والمخازن في بيئة مناسبة، وقد روعيت المعايير العالمية في الاستغلال الأمثل للمساحات المتاحة، بما لا يؤثر سلباً في أي من النواحي الفنية والبيئية.

ولفت البديوي أن المشروع يعد الأول من نوعه إقليمياً في مجال التخزين المبرد في طوابق متعددة، وقد تمت مناقشته مع التجار والمتخصصين في هذا المجال، وبافتتاحه ستزداد الطاقة التخزينية في السوق بمقدار 24 ألف طن تخزين مبرد.

وقال إنه تم تخصيص مجموعة من المواقع لمواقف الشاحنات، بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات، لتسهم في التقليل من الضغط على الشاحنات التي تفد يومياً إلى السوق ولا تجد لها مواقع للوقوف، حيث اعتمدت البلدية موقعاً لاستراحة الشاحنات تبلغ مساحته تقريباً 50 ألفاً و883 متراً مربعاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض