• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المنطقة تؤكد جاهزية الفصول لاستقبال الطلبة

30 ألف طالب وطالبة يستأنفون الدراسة غداً في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

يستأنف أكثر من 30 ألف طالب وطالبة برأس الخيمة الدراسة غداً ضمن الفصل الدراسي الثالث في مختلف المراحل الدراسية، ابتداء من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وأكدت منطقة رأس الخيمة التعليمية جاهزية الفصول والمدارس لاستقبال الطلبة وبدء الفصل الدراسي الأخير للعام الحالي 2014، وتستعد مواصلات الإمارات فرع رأس الخيمة، لنقل طلبة مدارس الإمارة من خلال توجيه الحافلات المدرسية للتواجد في مختلف المناطق والمواقع ونقلهم على المدارس في الوقت المحددة. وأشار عبيد راشد البريكي مدير فرع مواصلات الإمارات في رأس الخيمة الى أن المؤسسة تخصص 460 حافلة نقل مدرسي من ضمنها 100 حافلة ذكية لنقل الطلبة في مختلف المواقع ومناطق الإمارة، باعتماد أكثر من 587 خط سير وذلك في أربع محطات رئيسية للمؤسسة كل من محطة الرمس والنخيل الظيت وغليلة وذلك لنقل 20 ألفاً و513 طالبا وطالبة.

وتتجه شرطة رأس الخيمة نحو تكثيف التواجد الأمني للدوريات الشرطية على مختلف الشوارع والمسارات الحيوية خاصة التي تشهد مرور الحافلات المدرسية عليها وذلك خلال ساعات الصباح الأولى وبعد انتهاء الدوام الرسمي للمدارس، لتنظيم حركة السير وتأمين تنقلات الحافلات المدرسية التي تقل الطلبة من المنزل إلى المدرسة والعكس.

إلى جانب ذلك، تبدأ مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالعملية التعليمية إلى المشاركة في استقبال الطلبة لفصلهم الدراسي الأخير، وذلك من خلال إطلاق الفعاليات والبرامج الترحيبية والتحفيزية لاستئناف الدراسة إلى جانب تنظيم الأنشطة المتعلقة بالتوعية والمتمثلة في عقد الندوات والورش والمحاضرات وتقديم النصائح والإرشادات المختلفة والمسابقات التي تسهم في زيادة وعي الطلبة في مختلف المجالات والجوانب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض