• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«ناسداك دبي» تستقطب إدراجات بقيمة 8,2 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - استقطبت بورصة ناسداك دبي خلال عام 2013 إدراجات سندات وصكوك بقيمة 8,2 مليار دولار، حيث شهدت منذ بداية العام، خاصة في أعقاب إعلان مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي»، إقبالاً واسعاً من المصدرين للإدراج بها.

واستهلت بورصة ناسداك دبي إدراجات 2013، بإدراج صكوك قيمتها مليار دولار، صادرة عن هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، تبعه إدراج آخر من قبل «طيران الإمارات» لصكوك بقيمة مليار دولار. وخلال يونيو الماضي، قام بنك الإمارات دبي الوطني بإدراج سندات تقليدية بقيمة مليار دولار، في بورصة ناسداك دبي، في خطوة له تعد الثانية التي يدرج فيها البنك سندات له في البورصة خلال العام، بعد إدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار في مارس من العام نفسه.

وقام مصرف الشارقة الإسلامي بإدراج إصداره الأخير من الصكوك بقيمة 500 مليون دولار، مما شكل الإدراج الخامس الذي شهدته بورصة ناسداك دبي، تبعه إدراج شركة ماجد الفطيم القابضة صكوك قيمتها 400 مليون دولار في يوليو الماضي، وتبعه إدراج صكين صادرين عن مصرف الإمارات الإسلامي في بورصة ناسداك دبي بقيمة اسمية تبلغ 500 مليون دولار لكل منهما.

وشهدت البورصة كذلك، إدراج صكوك شركة «رأس الخيمة كابيتال» بقيمة 500 مليون دولار، في تاسع إدراج للصكوك في أسواق المال بإمارة دبي خلال عام 2013، مما أسهم في رفع إجمالي القيمة الاسمية لكل الصكوك المدرجة في دبي إلى 12,5 مليار دولار (46,2 مليار درهم).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا