• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إغلاق فتحات الالتفاف لليسار في «المرسى» والـ«جي بي آر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

انتهت هيئة الطرق والمواصلات من إغلاق فتحات الالتفاف إلى اليسار في منطقتي المرسى (وجي بي آر)، وذلك في إطار تطبيق التدابير الوقائية لرفع مستوى السلامة المرورية لحركة ترام دبي، وتحديداً بالقرب من التقاطعات المحكومة بالإشارات الضوئية الواقعة على مسار الترام، حيث تتداخل حركة الترام مع حركة المركبات.

وأكدت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة أن هذه التدابير شملت منع بعض حركات الالتفاف إلى اليسار وإلى الخلف في التقاطعات التي تكون فيها حركة المركبات تسير بشكل مُواز، أي مع اتجاه مسار الترام، حرصاً على السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

وأشارت إلى أن الهيئة تأكدت من وجود بدائل أخرى عن الحركات المرورية التي سيجري منعها، تشمل استخدام التقاطعات وفتحات الالتفاف القريبة التي تؤدي إلى الوجهة المطلوبة، منوهةً إلى أنّ المركبات المتأثرة بهذه الإغلاقات محدودة، وأن معدل الزيادة لزمن رحلة المركبات لا يتعدى الـ10 دقائق خلال ساعات الذروة، فيما سيكون التأثر محدوداً خارج أوقات الذروة.

ودعت الجمهور إلى التعاون والانتباه على الطرق، أمام الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي في سبيل تنظيم حركة سير جميع مستخدمي الطريق، وتعزيز السلامة المرورية على امتداد مسار ترام دبي وغيره، عبر الالتزام باللوحات الإرشادية والسرعات المحددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض