• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دعوات عالمية لضرورة تعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب

تنديد دولي واسع بالهجوم الإرهابي في نيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

أثارت عملية الدهس التي قتلت العشرات في مدينة نيس الفرنسية، تنديداً دولياً واسعاً، مع التأكيد على ضرورة الوقوف بجانب فرنسا في حربها ضد الإرهاب.

ودان مجلس الأمن الدولي بشدة هجوم نيس ووصفه بالاعتداء الإرهابي الهمجي والجبان، وفي بيان صدر بالإجماع قالت الدول الأعضاء في المجلس، إنها تعرب عن «تعاطفها العميق وتقدم تعازيها» لعائلات الضحايا وللحكومة الفرنسية.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الجمعة، بالاعتداء الإرهابي في نيس، ودعا إلى تعزيز الجهود من أجل مكافحة الإرهاب، وكتب المتحدث باسم بان كي مون في بيان، إن الأمين العام «يدعم بشدة الحكومة والشعب الفرنسيين إزاء هذا التهديد ويشدد على ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف».

وعبر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عن حزنه لسقوط عدد كبير من الضحايا، بينما أدان رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك استهداف فرنسا في يومها الوطني، وقال إنه يوم حزين لهذا البلد ولأوروبا.

وندد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ بـ «اعتداء استهدف أبرياء والقيم الأساسية التي يدافع عنها الحلف»، وقال «لن ينتصر الإرهاب أبدا على الديموقراطية أو الحرية أو مجتمعاتنا المنفتحة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا