• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دبي المالي» يستضيف 280 مشاركاً في مؤتمر «المحافظ الوقائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

استضاف مركز دبي المالي العالمي، أمس، 280 شخصاً من الوفود المشاركة في المؤتمر الإقليمي «المحافظ الوقائية»، والذي ينظمه اتحاد إدارة الاستثمار البديل «إيه آي إم إيه».

وجمعت الفعالية الحصرية مدراء المحافظ المرموقة، والمستثمرين والاقتصاديين المؤسساتيين، حيث تباحثوا في شؤون واتجاهات الاقتصاد الكلي، والتطورات الطارئة على الأسواق الإقليمية، وفرص الاستثمار البديل للسنة المقبلة. وقال سهيل جعفر الرئيس التنفيذي لشركة «إف دبليو يو دبي سيرفيسز» وممثل اتحاد «إيه آي إم إيه» في منطقة الشرق الأوسط: «يأتي ازدياد الاهتمام في المحافظ الوقائية ونماذج الاستثمار البديل في الوقت الذي يبحث فيه المستثمرون المؤسساتيون عن الاستثمارات غير المرتبطة بحافظات أعمالهم. من جانبها قالت ماري كارديون رئيس قسم المبيعات البديلة- منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في «جولدمان ساكس» لإدارة الأصول: «بالنظر إلى العام الماضي والعام الحالي، فإن الاستراتيجيات التكتيكية التجارية الكلية أظهرت أداءً قوياً وكانت على رأس القائمة، ما يعتبر إنجازاً كبيراً مقارنة بالأعوام السابقة». وعزت ذلك إلى استمرار توجهات الاقتصاد الكلي مثل ارتفاع قيمة الدولار الأميركي مقابل العملات الأخرى وانخفاض أسعار النفط، ومن المحتمل تواصل هذا النوع من التوجهات. وناقش الحدث التأثير المباشر لتوقعات الأسواق العالمية والخليجية على الاستثمار، وتأثير انخفاض أسعار النفط وارتفاع سعر الدولار واحتمالية تدهور معدلات الفوائد على الاقتصادات الإقليمية، والتوجهات والتطورات الحاصلة في قطاع الاستثمار البديل والمخصصات، وتأثير ترقية سوق الإمارات العربية المتحدة إلى مستوى الأسواق الناشئة.

من جهته، قال هوارد ليدهام الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية والرئيس التنفيذي لشركة «دلما» لإدارة رأس المال: «إنه لمن دواعي سرور شركة ’دلما‘ المساعدة في تنظيم قمة المحفظة الوقائية في الشرق الأوسط من اتحاد ’إيه آي إم إيه‘. ون في إحداث تحولات في استراتيجيات الاستثمار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا