• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الكويت: لا تهاون في تطبيق القانون ضد مصوري المنشآت الحيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

الكويت (وكالات)

أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان الفهد، أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون على من يباشر بتصوير مواقع ومنشآت حيوية محظور تصويرها، كالقصور الأميرية أو المواقع الحكومية والأمنية والعسكرية أو المنشآت النفطية، وغيرها من دور عبادة ومساجد ومراكز تسوق أو قواعد ومنشآت أمنية.

وحذر الوكيل الفهد في تصريح صحفي أمس من مغبة التعامل مع إحدى الألعاب الإلكترونية الحديثة المسماة (بوكيمون)، أوأي ألعاب أخرى مشابهة والتي انتشرت بين أوساط الشباب والمراهقين، لما تشكله من عواقب وخيمة لا يحمد عقباها عليهم.

وأوضح أن مخاطر التعاطي مع هذه اللعبة تكمن في أنها تتطلب من المتعامل معها تصوير المواقع المحيطة به، حيث ترتبط الأجهزة المستخدمة بها بتطبيقات مباشرة عبر أجهزة الهواتف الذكية تنقل صور المواقع إلى جهات خارجية.

وأضاف أن القانون يحظر تصوير هذه المواقع الحيوية والمنشآت العامة، كالمواقع الأميرية والحكومية والمنشآت العسكرية والأمنية والنفطية والمساجد ودور العبادة ، منبهاً

إلى أن مستخدمي هذه اللعبة الإلكترونية قد لا يدركون أنهم سيقعون تحت طائلة المحاسبة القانونية لاختراقهم هذا المنع، وربما يتعرضون لعقوبات مغلظة بسبب ذلك.

وشدد على حرص الداخلية على اتخاذ أقصى درجات الحذر والحيطة في هذا الموضوع، مشيرا إلى أنها معنية بتأمين الاستقرار في المجتمع وأنها لن تسمح بأي خروقات أمنية ولن تقبل أعذار مستخدمي هذه اللعبة حال تصويرهم أو اقترابهم من مواقع محظورة أو منشآت حيوية لا يسمح بتصويرها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا