• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

توفر بيانات التجارة المباشرة والمناطق الحرة

«الاتحادية للجمارك» توفر «الإحصاءات الجمركية» عبر الهواتف الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الهيئة الاتحادية للجمارك أمس، خدمة «الإحصاءات الجمركية» الجديدة عبر الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية، وهي الخدمة التي تختص بالرد على تساؤلات الجمهور والمتعاملين حول إحصاءات التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات العربية المتحدة مع دول العالم، وتجارة المناطق الحرة في الدولة.

وقال خالد على البستاني، المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة: «إن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي استجابة لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأوضح، أن خدمة «الإحصاءات الجمركية» تهدف إلى المساهمة في دعم اقتصاد المعرفة وبناء اقتصاد تنافسي، والوفاء بالتزامات الدولة لدى المحافل الدولية، من خلال الإفصاح عن إحصاءات التجارة الخارجية غير النفطية للدولة لدى المنظمات والهيئات الدولية، إضافة إلى دعم عمليات التخطيط ورسم السياسات وإبرام الاتفاقيات للوزارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، وتعزيز عمليات المراقبة والتقييم في القطاعات المختلفة، وتحسين ودعم عمليات البحث والتطوير في القطاعين الحكومي والخاص، ودعم دراسات السوق وإعداد الخطط التسويقية.

وأفاد بأن الخدمة الجديدة تستهدف تفعيل التواصل مع جمهور المتعاملين باستخدام أحدث قنوات الاتصال على مدار اليوم والليلة، والرد على طلباتهم الخاصة بالتقارير والبيانات الإحصائية من خلال تقديم خدمة معلوماتية فورية لهم عبر شبكة الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة ‏http://www.fca.gov.ae‭ ‬، ‬وكذلك ‬عبر ‬الهواتف ‬الذكية ‬التي ‬تعمل ‬بنظام ‬أندرويد، ‬وأي ‬أو ‬أس، ‬وويندوز ‬من ‬خلال ‬تطبيق ‬الهيئةUAE-FCA‭ ‬المتاح ‬على ‬متاجر ‬هواتف ‬سامسونج، ‬وأي ‬فون ‬وبلاكبيري.

وذكر البستاني، أن قائمة المستفيدين من خدمة «الإحصاءات الجمركية» تشمل الوزارات والمؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية، والسفارات ومكاتب التمثيل التجاري والهيئات الدبلوماسية، والقطاع الخاص والباحثين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا