• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أستراليا «واثقة» بتبعية الإشارات الصوتية للطائرة المفقودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أعرب رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت أمس عن «ثقته الكبيرة» بأن الإشارة الصوتية التي تم رصدها في جنوب المحيط الهندي صادرة عن الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المفقودة. وتتولى استراليا تنسيق عمليات البحث الدولية الجارية في جنوب المحيط الهندي سعيا للعثور على حطام طائرة البوينج 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي اختفت في 8 مارس وعلى متنها 239 شخصا أثناء رحلة بين كوالالمبور وبكين.

وتم نشر جهاز بحري وجوي واسع في المنطقة التي يعتقد أن الطائرة تحطمت فيها غير أنه لم يُعط أي نتيجة إلى أن تم رصد إشارات في نهاية الأسبوع تبث بتردد عال مشابه لتردد الإشارات التي يصدرها الصندوقان الأسودان.

وقال ابوت متحدثا من شنجهاي «لقد قلصنا إلى حد بعيد دائرة الأبحاث وإننا على ثقة كبرى بأن الإشارات التي نرصدها مصدرها الصندوقان الأسودان».

ويخوض المحققون سباقا مع الوقت للعثور على الصندوقين الأسودين قبل أن يتوقف بثهما عند نفاد البطاريات التي تعمل نظريا ثلاثين يوما. وقال ابوت في تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز «وصلنا إلى النقطة حيث الإشارة، وإننا على ثقة كبيرة بأنها إشارة الصندوقين الأسودين، بدأت تضعف».

وأضاف «نأمل في الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات قبل توقف مدة الإشارة بشكل نهائي».

وقال رئيس الوزراء إنه لا يريد إعطاء المزيد من التفاصيل قبل إطلاع الرئيس الصيني شي جينبينج على آخر نتائج التحقيق، علما أن 153 من الركاب الـ 239 على متن الرحلة ام اتش 370 كانوا صينيين.والتقط مسبار أميركي تجره سفينة «اوشن شيلد» التابعة للبحرية الأسترالية على سرعة منخفضة أربع إشارات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا