• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وفد ليبي في إيطاليا للبحث في التعاون الأمني

«داعش» يفقد مقره الرئيس في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

طرابلس (وكالات)

أعلنت قيادة عملية البنيان المرصوص التي تنفذها قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية لتحرير مدينة سرت، المعقل الرئيس لـ«داعش»، السيطرة الكاملة على مركز واغادوغو في المدينة.

وكانت القوات الموالية لحكومة الوفاق أعلنت في وقت سابق أمس مقتل سبعة من عناصرها وإصابة 49 آخرين بجروح في معارك خاضتها هذه القوات أمس، مع تنظيم «داعش» في محيط المقر الرئيس للإرهابيين في مدينة سرت.

وقالت في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن «المستشفى الميداني يعلن وصول سبعة شهداء و49 جريحاً في الاشتباكات الجارية بين قواتنا وعصابة داعش» ، موضحة

أن المعارك اندلعت «بعد تقدم قواتنا إلى مركز واغادوغو»، المقر الرئيس للتنظيم الإرهابي في المدينة، وأن الاشتباكات أصبحت تدور الآن «على أسوار قاعات واغادوغو».

إلى ذلك، وصل وفد ليبي رفيع المستوى، يضم نائبي رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وأحمد حمزة، ومسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية وجهاز خفر السواحل الليبي، إلى العاصمة الإيطالية روما في زيارة تستمر يومين.

وذكرت بوابة أفريقيا الإخبارية الليبية أن الوفد سيجري مباحثات مع الاتحاد الأوروبي والجانب الإيطالي بشأن آليات دعم ومساعدة بناء وتطوير قدرات خفر السواحل الليبي، وتعزيز آفاق التعاون الثنائي معهما في جوانب أمن الحدود والتعاون الأمني والتدريب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا