• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة وغزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين

(غزة، رام الله)

أصيب 15 فلسطينياً، بينهم مسعفون برصاص قوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي، شمال شرق غزة.

ووفق مصادر محلية، فإن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية على الشريط الحدودي، أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز وقنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه مجموعة من الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 15 منهم بجروح طفيفة، وتم نقل بعضهم إلى مستشفيي الشفاء غرب المدينة، وكمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة. وقالت المصادر: «أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشرة تجاه طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر التي حاولت نقل المصابين بالاختناق، ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بحالات اختناق».

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق الشديد بعد أن أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة سلمية في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، إن الجنود اعترضوا طريق مئات من الشبان المحتجين على إغلاق مدخل القرية ومنعوهم من التقدم، قبل أن يطلقوا صوبهم القنابل الغازية والصوتية والرصاص المعدني.وذكر أن قوات الاحتلال تمعن في استخدام العنف والقمع ضد المسيرات التي ينظمها أهالي القرية، وأن الأعداد الكبيرة من الإصابات سببها إطلاق قوات الاحتلال عشرات قنابل الغاز ضد الفلسطينيين. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا