• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قافلة إغاثة ضخمة تدخل الأراضي السورية من تركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

عبرت قافلة من الشاحنات التي أرسلتها 30 منظمة إسلامية أمس، الحدود التركية السورية حاملة أكثر من 4 أطنان من المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يعانون من الحرب في سوريا، وفق ما أعلنت المؤسسة التركية لحقوق الإنسان.

وأوضحت المؤسسة في بيان أن الشاحنات الأولى من القافلة دخلت سوريا صباحاً عبر 3 معابر حدودية وعلى متنها مواد غذائية وأدوية وأدوات صحية وفرش وماء. وصرح رئيس المؤسسة بولنت يلدريم للصحافة التركية أن «هذه القافلة تعبير عن الإخوة...وتدل على أن الأزمة السورية رغم أنها في سنتها الرابعة، تظل في مقدمة أولوياتنا».

وفي المجموع ستدخل سوريا حوالى 300 شاحنة في إطار هذه العملية التي تساهم فيها منظمات إسلامية من الكويت وليبيا وقطر وجنوب أفريقيا وأستراليا. ودخلت قافلة مساعدات إنسانية من الأمم المتحدة الشهر الماضي إلى سوريا لإمداد مدينة القامشلي في الشمال الشرقي.

وقد نظمت مؤسسة حقوق الإنسان المثيرة للجدل والقريبة جداً من الحكومة الإسلامية المحافظة التي تحكم تركيا منذ 2002، أسطولًا إنسانياً توجه إلى قطاع غزة في 2010 لكن الجيش الإسرائيلي أوقفه. واتهمت المؤسسة بأنها زودت مقاتلي المعارضة السورية بالأسلحة لكنها نفت ذلك. (اسطنبول- أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا