• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في جولة ميدانية لـ«الاتحاد»

التزام شركات المقاولات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

رصدت جولة ميدانية لـ«الاتحاد» التزام شركات المقاولات في أبوظبي بتطبيق قرار وزارة الموارد البشرية والتوطين بوقف العمل في ساعات الظهيرة، ويتواصل هذا الالتزام منذ اليوم الأول لتطبيق القرار الذي بدأ منذ شهر تقريباً.

وقال المهندس محمد رمضان مدير موقع إحدى الشركات الكبرى في مجال المقاولات بأبوظبي: إن الحفاظ على صحة العمال وسلامتهم هدف في حد ذاته وذلك لضمان عدم إصابتهم من ناحية وعدم تعرض مصلحة الشركة للضرر، وبناء عليه فإن الالتزام بقرارات وزارة الموارد البشرية والتوطين يأتي ليؤكد هذا المبدأ الإنساني وهو حماية العمال.

وأضاف أن أغلب الأعمال يتم تأديتها في مواقعنا بأماكن مظللة حيث إن طبيعة مشروعاتنا تم فيها بناء حوائط المبنى والأسقف ويجرى الآن عمليات التشطيب الداخلية وأعمال تأسيس الكهرباء وعليه فإن نسبة كبيرة جداً من الأعمال تتم داخل المبنى ولا يتعرض العمال لأشعة الشمس المباشرة ولكن يجب الحفاظ على صحتهم والإبقاء على جميع الإجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية في أماكن العمل.

وأشار إلى أن مشرفي العمال يراقبون أداءهم وإذا ظهر الإجهاد على أحدهم يتم اتخاذ اللازم من الإسعافات الأولية والتوجه إلى أماكن الراحة التي يوجد فيها المراوح والمكيفات.

وأشار المهندس كالي ميراكل مدير إدارة السلامة والصحة المهنية في إحدى شركات المقاولات الكبرى، إلى أن أفراد إدارة السلامة يتم تدريبهم بشكل دوري حيث يخضعون لدورات وورش عمل في الجهات الحكومية المختصة في الدولة وذلك للتعرف على آخر مستجدات الصحة المهنية والأمراض المتعلقة بمواقع العمل وكيفية مواجهتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض