• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مخالفة 47 منشأة على مستوى الدولة

«الموارد البشرية والتوطين»: 99,8% نسبة التزام المنشآت بـ«حظر العمل» وقت الظهيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن التزام 29 ألفاً و185 منشأة على مستوى الدولة بقرار حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، ومخالفة 47 منشأة أخرى، وذلك منذ بداية تطبيق القرار في 15 يونيو الماضي وحتى أول من أمس.

وأوضح ماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش بالوزارة، أن 18 فريقاً تفتيشياً تابعاً للوزارة نفذوا خلال الشهر الأول من تطبيق القرار 29 ألفاً، و232 زيارة تفتيشية للمنشآت التي بلغت نسبة الملتزمة منها بالقرار 99,8 في المئة، وهو الأمر الذي يؤكد وعي أصحاب العمل بأثر القرار وأهميته في إطار الحفاظ على سلامة العمال وتجنيبهم المخاطر التي قد يتعرضون لها خلال أداء أعمالهم تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة في أشهر الصيف الذي ترتفع به درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي.

وأكد العوبد التزام فرق التفتيش المعنية بمتابعة مدى التزام المنشآت بقرار «حظر العمل وقت الظهيرة» بالحيادية والشفافية في عملها وذلك من خلال إعداد محاضر الضبط للمنشآت المخالفة وتضمينها صوراً فوتوغرافية لتوثيق تلك المخالفات وتسجيلها إلكترونيا عبر نظام التفتيش الذكي.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة داخلية في الوزارة لتلقي تظلمات المنشآت المخالفة وللنظر في محاضر فرق التفتيش وذلك قبل تطبيق الإجراءات بحق المنشآت المخالفة والمتمثلة بغرامة مقدارها 5 آلاف درهم عن كل عامل، وبحد أقصى 50 ألف درهم في حالة تعدد العمال الذين يتم تشغيلهم بشكل مخالف للقرار، بالإضافة إلى إيقاف ملف المنشأة المخالفة أو خفض درجة تصنيفها في نظام تصنيف المنشأة المعتمد لدى الوزارة وذلك بناء على مدى جسامة المخالفة المرتكبة.

وشملت الزيارات التفتيشية التي نفذتها الوزارة منذ بدء تطبيق القرار وحتى منتصف شهر يوليو الجاري 5124 زيارة، في أبوظبي، وفي العين 3538 زيارة، وفي دبي 3672 زيارة، وفي الشارقة 4202 زيارة، وفي عجمان 4236 زيارة، وفي رأس الخيمة 4268 زيارة، وفي أم القيوين 2642 زيارة، وفي الفجيرة 1550 زيارة تفتيشية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض