• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وضعتها «هيئة المعرفة» ضمن ملحق معايير الرقابة

الأجندة الوطنية والابتكار وذوو الاحتياجات في التقويم الذاتي لمدارس دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

دينا جوني (دبي)

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية أن الدورة المقبلة من الرقابة المدرسية 2016-2017، سوف تركز على 4 مجالات مختلفة في «التقويم الذاتي» للمدارس الخاصة في دبي، هي: الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والدراسات الاجتماعية، والابتكار، وذوو الاحتياجات التعليمية الخاصة وذوو الإعاقة. وتعدّ تلك المجالات إضافة إلى إطار معايير الرقابة الموحّد الذي سيطبق على جميع المدارس الحكومية والخاصة بالدولة.

ولفتت الهيئة إلى أنه على جميع المدارس الخاصة إكمال مستند التقويم الذاتي الموجود في سجل المدرسة الإلكتروني، بالإضافة إلى إكمال المجالات الأربعة المذكورة، وذلك قبل 14 يوم عمل على الأقل من انطلاق عمليات الرقابة المدرسية فيها.

واعتبرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية أنه بعد مرور ثمانية أعوام من تطبيق عمليات الرقابة المدرسية في دبي، أصبحت المدارس في وضع أفضل على صعيد قدرتها على استخدام المعلومات التي وفرتها الرقابة المدرسية السابقة، بالإضافة إلى معلومات التقويم الذاتي والاستفادة منها في التخطيط لمستقبلها.

ويتعين أن تكون المعلومات الواردة في تلك المستندات منسجمة مع معايير ومؤشرات الأداء الواردة في إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفتت إلى أنه تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية في الرقابة المدرسية، يولي جهاز الرقابة المدرسية تركيزاً كبيراً على حاجة جميع المدارس إلى تعزيز فهمها ومعرفتها بعمليات التقويم الذاتي والتخطيط للتطوير، ولقد أدخل جهاز الرقابة تحديثات على مستند التقويم الذاتي 2016 – 2017، الذي يتضمن مستندات داعمة ومتوافقة مع إطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض