• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انقطاع للكهرباء في تركيا يصيب المدن الكبرى بالشلل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

(رويترز، د ب أ)

أدى انقطاع الكهرباء الشامل الذي تعرضت له المدن الثلاث الرئيسية في تركيا اليوم الثلاثاء إلى اصابة تلك المدن والعديد من المناطق التابعة لها بحالة من الشلل التام. وشمل انقطاع التيار الكهربائي إسطنبول، مركز التجارة في تركيا، والعاصمة أنقرة، ومدينة أزمير الساحلية، كما توقفت العديد من المصانع في محافظة كوكالي بغرب البلاد، التي تعد إحدى المراكز الصناعية التركية. وقالت قناة «إن.تي.في» التلفزيونية إن هناك تقارير عن انقطاع الكهرباء في أكثر من 40 إقليما.

ورجح رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو أن يكون انقطاع التيار الكهربائي ناجم عن خلل فني، ولم يستبعد احتمالية أن يكون السبب وراء ذلك هجوم إرهابي أو غيره. وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية تانر يلدز إنه تم تشكيل مركز أزمات. وأضاف "لا يمكنني حاليا معرفة ما اذا كان هناك هجوم إلكتروني أم لا". ولا يزال التحقيق مستمرا لمعرفة سبب انقطاع التيار الكهربائي. وذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء عن مسؤولين في شركة الكهرباء «تي.إي.آي.ايه.اس» قولهم إن انقطاع الكهرباء بدأ في الـ 10:36 صباحا بسبب مشكلة في خطوط النقل. وأضافوا أن تقييما فنيا بدأ وأنهم يعملون على إعادة الكهرباء في أسرع وقت ممكن. 

وزاد استهلاك الكهرباء في تركيا كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية بسبب نموها الاقتصادي القوي وزيادة عدد سكانها، ما دفعها لزيادة الاستثمارات في مجال الطاقة واستيراد الغاز الطبيعي أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في البلاد. لكن من النادر أن تنقطع الكهرباء على هذا النطاق الواسع. ومن الممكن ان يتسبب انقطاع التيار الكهربائي الشامل هذا في حدوث متاعب لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا حيث أنه يأتي قبل شهرين من الانتخابات البرلمانية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا