• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تابعة لـ «302» من المطورين

دبي.. 605 مشروعات عقارية «قيد التنفيذ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يناير 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ عدد المشروعات العقارية «قيد التنفيذ» في دبي نحو 605 مشروعات تابعة لنحو 302 مطور عقاري، وفق بيانات دائرة الأراضي والأملاك، التي أظهرت أن نسبة الإنجاز في هذه المشروعات تراوحت بين الانتهاء من التصميمات المعمارية وتسجيل المشروع بالدائرة إلى استكمال العمليات الإنشائية بالكامل والاستعداد لتسليم المشروع.

وتنوعت المشروعات بين السكني والفندقي والمكتبي والتجزئة، وشملت تلك المسجلة في الدائرة فللا خاصة واستثمارية، وأبراج الإسكان الفاخر والمتوسط، إضافة إلى مشاريع الأبراج المكتبية.

وتميزت المشروعات بحرصها على جودة التصميمات المعمارية، والاستغلال الأقصى للمساحات وصولاً إلى تميز الإسكان الفاخر بالإطلالات المتميزة سواء البحرية أو على المساحات الخضراء وملاعب الجولف.

وتصدرت «إعمار» و«نخيل» و«وصل»، و«مجموعة دبي للعقارات» الشركات شبه الحكومية على صعيد تنفيذ المشروعات الجديدة، فيما نشطت شركات أخرى من القطاع الخاص على هذا الصعيد، وهي «داماك» و«بالما»، و«آر بي جلوبال» و«ماج»، و«سوبها»، و«بالما»، و«دايموند ديفلوبرز»، و«تنميات»، و«عزيزي»، و«المنال للتطوير»، و«فالكن سيتي»، و«الخليج العربي»، و«تاون سنتر مانجمت»، و«أي تي إيه ستار»، و«الفجر»، و«تايم».

وضمت قائمة المطورين الذين يعكفون على تطوير المشروعات في دبي شركات «كيان للاستثمارات»، و«تايجر العقارية»، و«شيفيلد»، و«مارس ديفيلوبمنت»، و«بن غاطي»، و«سيليكت جروب»، و«المزايا»، و«فروت لاين للاستثمارات»، و«جيجيكو»، و«فورتس بلس»، و«تاون سينتر مانجمنت»، و«لاكس للعقارات»، و«تايم للعقارات»، و«لوتاه العقارية»، و«نيو ورلد»، و«المدار». وشملت قائمة المطورين شركات «نشمى دفلوبمنت»، و«أبواب العقارية»، و«إس أو إل»، و«سفن تايدس»، و«أبيار للتطوير العقاري»، و«الفارعة العقارية»، و«نيبتون بروبرتيز»، و«كريدو للاستثمارات»، و«ذا ديفلوبر» و«بان جلوبال ديفيلوبمنت»، و«الأريام»، و«أمبير أربيا للتطوير»، و«روز هومز للاستثمارات»، و«فيجن أفينيو هومز»، و«عقارات أحمد عبدالرحيم العطار»، و«الشعفار للتطوير»، و«محمد حسين وإخوانه»، و«باسفيك فنتشرز ليمتد» و«الفهد القابضة للاستثمار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا