• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أحدهم في اشتباكات بالأسكندرية واثنان في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

3 قتلى بعنف جماعة «الإخوان» الإرهابية في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

لقي شخصان من عناصر جماعة “الإخوان” الإرهابية مصرعهما في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن المصرية في محافظة الغربية إثر أعمال عدائية ضد الشرطة، فيما قتل أحد الجماعة خلال أعمال شغب في الأسكندرية وجرح ثمانية أشخاص في اشتباكات وقعت بين متظاهرين وقوات الأمن بمحافظة الفيوم. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس أن عناصر جماعة الإخوان حاولوا إشعال النيران في نقطة مرور بالمحافظة وقاموا بإطلاق النيران على الشرطة المكلفة بتأمين طريق (المحلة - طنطا) والتي بادلتهم النيران ما أدى إلى مصرع اثنين والقبض على ثالث وهروب الباقين.

وقال مدير الإسعاف في الإسكندرية إن الشخص الذي قتل في شرق المدينة سقط في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين مؤيدين لمرسي.وذكر موقع حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إن القتيل يدعى عبد الحكم الزمزمي (50 عاما).

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء أمس أن ثمانية أشخاص أُصيبوا في اشتباكات وقعت بين متظاهرين وقوات الأمن بمحافظة الفيوم، جنوب غرب القاهرة. وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الإصابات وقعت خلال اشتباكات بميدان السواقي، لافتة إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام.

وكانت قوات الأمن المصرية، أوقفت أمس عدداً من المنتمين للتنظيم الإرهابي بعد اشتباكات متقطعة بين الجانبين في مناطق متفرقة من القاهرة وعدة محافظات.

ووقعت اشتباكات متقطعة بين منتمين لتنظيم الإخوان، وتيارات أخرى معارضة في مناطق مدينة نصر (شرق القاهرة)، والمطرية وعين شمس بشمالها، وشارع الهرم الرئيسي (جنوب)، حيث رشّقوا بالحجارة قوات الأمن التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وطاردت المتظاهرين إلى الشوارع الفرعية.

كما أضرم المنتمون للإخوان، النار في إطارات سيارات على طرق رئيسية في ضاحية 6 أكتوبر (جنوب القاهرة)، بعد اشتباكات عنيفة جرت مع عناصر الأمن بمحيط مسجد عماد الراغب عقب صلاة الجمعة. وجرت اشتباكات مماثلة جرت في محافظات الفيوم، وأسيوط، والمنوفية، والقليوبية، ووقعت إصابات متنوعة في صفوف المتظاهرين في الفيوم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا