• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حقق أفضلية خوض «البلاي أوف» بملعبه

ميلز يقود سلة سان إنطونيو إلى هزيمة دالاس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

سجل باتي ميلز 26 نقطة ليقود فريقه سان انطونيو سبيرز إلى الفوز على دالاس مافريكس 109-100 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وبهذا الفوز يسير سان إنطونيو نحو تحقيق أفضل سجل في الدوري ويحصل على امتياز أفضلية بدء مبارياته على ملعبه في البلاي أوف. وحقق سان أنطونيو انتصاره الحادي والستين في الموسم الحالي ويتقدم على أوكلاهوما سيتي الذي حقق 57 فوزاً.

ويحتاج سان إنطونيو إلى الفوز في مباراة واحدة من أصل ثلاث متبقية له أو أن يخسر أوكلاهوما واحدة من مبارياته الأربع، لكي يضمن التصنيف الأول في المجموعة الغربية. والتقط أنصار سان انطونيو أنفاسهم لدى إصابة النجم المخضرم تيم دنكان في ركبته في الربع الأول، وبعد خضوعه للمعاينة عاد وأكمل المباراة مسجلاً 20 نقطة و15 متابعة. وكان مونتا إيليس أفضل مسجل في صفوف دالاس (24 نقطة)، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 19 نقطة و6 متابعات. يذكر أن سان انطونيو خاض المباراة في غياب نجمه الفرنسي توني باركر المصاب.

وفي مباراة ثانية تغلب دنفر ناجتس على جولدن ستايت ووريرز بشق الانفس 100-99. ومنح الفائز منافسه من حسم بطاقة التأهل إلى البلاي أوف وأجبره على الانتظار. وتقدم جولدن ستايت بفارق 20 نقطة في إحدى مراحل الشوط الأول، لكن منافسه قلص الفارق تدريجيا.

وظن جمهور جولدن ستايت الذي قدر بـ 19596 متفرجاً، بأن فريقه انتزع بطاقة البلاي أوف عندما سجل له ستيفان كوري سلة التقدم 99-98 قبل نهاية المباراة باربع ثوان، لكن كينيث فاريد كان له رأي آخر عندما سجل سلة في الرمق الأخير مانحاً فوزاً مثيراً لفريقه.

من جانب آخر، أقر ليبرون جيمس نجم ميامي هيت لأول مرة هذا الموسم أن كيفن دورانت هداف أوكلاهوما سيتي يستحق جائزة أفضل لاعب في الدوري، وقال جيمس حامل الجائزة أربع مرات: «أرى أنه اللاعب الأكثر ثباتا هذا الموسم لنيل جائزة أفضل لاعب». وتابع لاعب كليفلاند السابق الحاصل على الجائزة في أعوام 2009 و2010 و2012 و2013: «لقد حقق أرقاما رائعة، بحال اختيار كيفن دورانت أفضل لاعب في الدوري سيكون الأمر رائعاً له ولعائلته، يقدم مستويات تليق بأفضل لاعب». (دالاس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا