• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

قرعة الدوري الأوروبي

إشبيلية مع فالنسيا في مواجهة إسبانية ويوفنتوس أمام بنفيكا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي والتي أجريت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية عن مواجهة إسبانية خالصة بين إشبيلية وفالنسيا لتضمن الكرة الإسبانية مقعداً في المباراة النهائية، بينما يلتقي بنفيكا البرتغالي ويوفنتوس الإيطالي في المواجهة الأخرى.

ويستضيف أشبيلية الفائز بلقب البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) في عامي 2006 و2007 فريق فالنسيا الفائز بلقب البطولة عام 2004 ذهاب قبل أن يحل ضيفا عليه في مباراة الإياب. ويصطدم بنفيكا الذي خسر نهائي البطولة في الموسم الماضي بفريق يوفنتوس الذي يأمل في خوض النهائي على ملعبه هذا الموسم، علما بأن كلا من بنفيكا ويوفنتوس لم يتعرض لأي هزيمة في البطولة هذا الموسم.

ويأمل يوفنتوس الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات سابقة في أن يصبح ثالث فريق، منذ أن تقرر إقامة نهائي كأس الاتحاد الأوروبي من مباراة واحدة فاصلة في موسم 1997-1998، يخوض النهائي على ملعبه. وسبقه إلى هذا فريق فينورد الهولندي في 2003 حيث فاز باللقب على ملعبه في روتردام، وفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي الذي خسر النهائي على ملعبه عام 2005 .

ولا يزال فريق بنفيكا هو الوحيد من بين فرق المربع الذهبي في البطولة هذا الموسم الذي لم يسبق له الفوز بلقب البطولة، سواء بمسماها السابق (كأس الاتحاد الأوروبي) أو الحالي (الدوري الأوروبي) حيث خسر الفريق النهائي في 1983 بمجموع المباراتين أمام أندرلخت البلجيكي، كما خسر النهائي 1-2 في الموسم الماضي أمام تشيلسي الإنجليزي في العاصمة الهولندية أمستردام.

وتقام مباراتا الذهاب في 24 أبريل الحالي على ملعبي إشبيلية وبنفيكا، بينما تقام مباراتا الإياب في أول مايو المقبل على ملعبي المنافسين. ويتأهل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية المقررة 14 مايو المقبل على ملعب يوفنتوس في مدينة تورينو الإيطالية. (نيون - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا