• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قسم للمساعدات القانونية في «اليحر»

«قضاء أبوظبي» تستقبل وفد «العدل الكويتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

ابوظبي ابوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت دائرة القضاء في أبوظبي بمقرها الرئيس بمدينة أبوظبي، وفداً من وزارة العدل في دولة الكويت الشقيقة، في إطار تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات القضائية والعدلية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعرف الوفد، خلال الزيارة، إلى آليات العمل القضائي والتقنيات الحديثة التي تعتمدها إدارة التنفيذ بالدائرة؛ بهدف تقديم خدمات قضائية وإدارية عالمية المستوى، كما اطلع على أهم الإنجازات التي حققتها الدائرة خلال السنوات القليلة الماضية، التي استطاعت من خلالها السير بخطوات عملاقة نحو تحقيق استراتيجيتها في ترسيخ سيادة القانون وتحقيق سهولة الوصول إلى العدالة .

وفي ختام الزيارة، أعرب الوفد الكويتي الشقيق عن إعجابه بتجربة إدارة التنفيذ بدائرة القضاء في أبوظبي في أتمتة الإجراءات المالية، وربطها إلكترونياً بالإجراءات القانونية، مما ساهم في توفير وقت وجهد المتعاملين وأعطى درجة عالية من الدقة في الإجراءات.

واختتم الوفد زيارته بجولة في متحف دائرة القضاء، الذي يتضمن مقتنيات تاريخية نادرة، حيث استمع لشرح حول موجودات المتحف، وما تمثله من مراحل تاريخية للقضاء في إمارة أبوظبي.

من جهة أخرى افتتحت دائرة القضاء بأبوظبي قسماً للمساعدات القانونية في مقر محكمة اليحر، وذلك في إطار تحقيق استراتيجية الدائرة في سهولة الوصول الشامل للخدمات القضائية والعدلية، ومنها فتح أفرع لمكاتب المساعدات القانونية في مختلف مقار المحاكم، التي تقدم خدمة المساعدة القانونية المجانية لغير ميسوري الحال والتوجيه والإرشاد القانوني المحايد لمراجعي دائرة القضاء لدعم حقهم في سهولة الوصول إلى العدالة، سواء قبل رفع الدعوى أو خلالها مهما كان مركزهم القانوني فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض