• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق اليوم في العين

170 متسابقاً يشاركون في بطولة أبوظبي للتجديف الواقف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

تحت رعاية الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، تنطلق اليوم منافسات بطولة أبوظبي لنجوم التجديف الواقف، والتي تنظمها لجنة التجديف والتزحلق على الماء، بإشراف اتحاد الشراع والتجديف، والتي تقام للمرة الثانية على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته في الموسم الماضي، وتشمل نسخة هذا العام جولات بمرسى ياس، كورنيش أبوظبي ووادي أدنفشر في مدينة العين، وستشهد البطولة مشاركة مائة وسبعين متسابقاً من الإمارات، ألمانيا، فرنسا، أميركا، تاهيتي، البرازيل، وأستراليا.

وتعد هذه البطولة الأكبر في مجال التجديف الواقف والوحيدة في الشرق الأوسط، وتأتي ضمن واحد وعشرين فعالية تعتزم اللجنة تنظيمها على مدار الموسم الحالي.

وأكد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الأهمية الكبيرة التي يوليها الاتحاد لهذه النوعية من البطولات، والتي تم تخصيص لجنة كاملة للإشراف عليها وتنظيمها، حيث قال: اللعبة تكسب المتسابقين المهارة والقوة البدنية، إضافة إلى كونها لعبة صديقة للبيئة، ولذلك فإننا نشجع أي رياضة تعود بالنفع والفائدة بالنسبة للصحة الشباب، أيضاً هذا النوع من الرياضات يتميز بإعطائه الطابع العصري والحضاري الحيوي الفعال للمدينة التي تقوم بتنظيمها.

وأوضح أن البطولة ستقام بين أبوظبي والعين في تجربة فريدة وقال: ننتظر من هذه البطولة عائدا سياحياً كبيراً، خاصة وأن المشاركين هم أفضل النجوم على مستوى العالم في هذه الرياضة، بالإضافة إلى عشق الجمهور لهذه الرياضات والتحدي الكبير من خلالها، والحركات المثيرة التي يقوم بها المتسابقون على سطح الماء.

ووجه الشكر إلى الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، مشيداً بجهوده الكبيرة في السعي لنشر هذه الرياضة بين شريحة الشباب الإماراتي.

من جهته، كشف تامر عبد الرازق ممثل رئيس مجلس إدارة لجنة التجديف “أن البطولة ستقام في العين بوادي أدنفشر، حيث يصل طول الأمواج هناك إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر، وهو ما يمثل تحديا جديداً في قلب الإمارات التي توفر جواً ملائماً للمتسابقين، وستكون الإثارة جزءاً من البطولة في مدينة العين ذات الطابع الصحراوي، والتي سيكتب لها أن تشهد تدفقاً للسياحة خلال أيام البطولة مع الحضور الجماهيري لمحبي وعشاق هذه الرياضة، وأيضاً وجود شريحة كبيرة من المغامرين الذين يستهويهم متابعة وحضور هذه الفعاليات سواء من المواطنين أو المقيمين، ولذلك فإننا ننتظر نجاحاً كبيراً للبطولة في نسختها الثانية هنا في الإمارات.

وأكد تامر أن جوائز عينية ومادية قيمة ستكون في انتظار الفائزين في ختام المنافسة، بالإضافة إلى أنها ستشتمل على العديد من المفاجآت للجماهير الحاضرة التي ستتابع المنافسات.

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بوضع جدول المنافسة البطولة التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل في مدينة العين، ثم تنتقل إلى كورنيش أبوظبي الجمعة المقبل، ثم اليوم الختامي والحفل النهائي للبطولة والذي سيقام في ياس مارينا.

وتلقى البطولة اهتماماً غير مسبوق هذا العام بتواجد رعاة كبار يأتي في مقدمتهم الراعي الرسمي نادي أبوظبي للشراع واليخوت، طيران الإمارات، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كما يشارك في التنظيم أيضاً واستضافة أحداث البطولة كل من مرسى وحلبة ياس، وإدارة الحديقة المائية لوادي أدنفشر بالعين. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا