• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» تشارك بـ 10 مشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تشارك جمارك دبي في معرض دبي للإنجازات الحكومية في دورته الثالثة بـ 10 مشاريع طورتها الدائرة، لتعكس روح الابتكار والإبداع لدى موظفي الدائرة، وذلك لتعزيز تنافسية دبي التجارية، عبر اختصار الوقت والجهد في المعاملات الجمركية.

وخلال زيارته جناح جمارك دبي في المعرض، أشاد معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، بجهود الكوادر الوطنية في جمارك دبي، وحرصهم على إطلاق المبادرات والابتكارات الإبداعية، والتي من شأنها المساهمة في حماية البلاد والمجتمع من المخاطر، واطلع معاليه خلال جولته بالمعرض على مشاريع وإنجازات جمارك دبي، الرامية إلى تسريع الإجراءات الجمركية والحفاظ على الأمن وتسهيل التجارة وتحسين الخدمات، مؤكداً الدور الكبير الذي تقوم به الدائرة في حماية منافذ الإمارة من دخول الممنوعات والشحنات المشبوهة.

وأوضح معالي سلطان المنصوري أن المشاريع التي تعرضها جمارك دبي في معرض الإنجازات الحكومي هذا العام تعكس الاهتمام بالابتكار، مواكبةً لتوجهات قيادتنا الحكيمة باعتماد العام الجاري عاماً للابتكارات والإبداعات، وهو ما يبدو جلياً في شعار معرض دبي للإنجازات في دورته الثالثة «حكومة محلية – إنجازات عالمية».

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي: «يجمع معرض دبي للإنجازات الحكومية الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية تحت مظلة واحدة، بهدف تبادل الخبرات، واستعراض الإنجازات الحكومية في شتى المجالات». وأوضح مدير جمارك دبي: «تشارك جمارك دبي في المعرض هذا العام بـ 10مشاريع متميزة، تعكس جميعها روح الإبداع والابتكار، وقد طورتها الدائرة، في إطار حرصها على تحقيق رؤيتها بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة، ورسالتها المتمثلة في حماية المجتمع، وتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال الالتزام والتسهيل، وتهدف المشاريع الجديدة إلى تسريع الإجراءات، والحفاظ على الأمن، وتسهيل التجارة. وتشمل تلك المشاريع: السيارة البرمائية، المفتش الآلي، دراجة التفتيش، المفتش الآمن، نظام التدقيق اللاحق، الهاتف الذكي، نظام التفتيش الجمركي الذكي، الممر الافتراضي، محرك المخاطر، والنظام المتطور لفحص الحاويات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض