• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنجز إنشاءات مستودعات المرحلة الأولى بنهاية مارس المقبل

«كيزاد» توقع 47 عقداً مع المستثمرين بنهاية العام الماضي وإجراءات لتوحيد التراخيص مع الجهات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

الاتحاد

تنجز مدينة خليفة الصناعية أبوظبي «كيزاد» الأعمال الإنشائية لمستودعات المرحلة الأولى والبنية التحتية واللوجستية بنهاية الربع الأول من العام الحالي، وتبلغ مساحة الأعمال الإنشائية حوالي 100 ألف متر، حققت نسبة إشغال 75٪ بنهاية العام الماضي، بحسب المهندس خالد سالمين الكواري الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ «كيزاد».

وقال الكواري: إن إجمالي مساحة المستودعات المخصصة للمرحلة الأولى تبلغ 220 ألف متر، يتم إنجازها على 6 مراحل، ضمن المرحلة الأولى من مشروع ميناء خليفة، ومدينة خليفة الصناعية «كيزاد». وأشار إلى ارتفاع إجمالي العقود الموقعة مع «كيزاد»، بنهاية العام الماضي لنحو 47 عقد مساطحة في مختلف القطاعات، دون أن يحدد قيمة تلك العقود.

وأعلنت «كيزاد»، في نوفمبر الماضي، أن قيمة استثمارات 42 عقداً تم توقيعها بلغت 48 مليار درهم (13 مليار دولار).

ولفت الكواري إلى أن «كيزاد» تجري دراسات لمستويات أسعار تأجير المستودعات بالسوق المحلية، وتقدم عروضاً تقل عن السوق المحلية بنسبة تتراوح بين 30 و40٪، ما يسهم في جذب مزيد من المستثمرين. يشار إلي أن إدارة «كيزاد» وضعت استراتيجية نصت على زيادة حجم العمل في المنطقة بنسبة 10% سنوياً من ناحية توقيع العقود.

وقال: إن «كيزاد» تحرص على جذب المستثمرين المواطنين والأجانب عبر الجولات والزيارات التعريفية الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن خفض شهادات الممانعة المطلوبة لمنح الرخص، وإطلاق الشركات والاستثمارات الصناعية في مدينة خليفة الصناعية «كيزاد» سيسهم في زيادة العقود والمشاريع خلال الفترة المقبلة.

شهادات الممانعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا