• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

لتجاوز أصحابها النقاط المرورية

سحب 2404 رخص قيادة في الدولة خلال 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

سعيد هلال (أم القيوين) - كشف المقدم سليمان عبدالله الدرعي مدير إدارة المتابعة الشرطية بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنه تم سحب 2404 رخص قيادة على مستوى الدولة، خلال العام الماضي، بعد أن تجاوز أصحابها النقاط المرورية الـ 24.

ودعا الدرعي السائقين المخالفين إلى الاستفادة من البرنامج الاتحادي لتأهيل وتدريب مخالفي السير والمرور “النقاط المرورية”، وذلك لتعديل أوضاعهم من خلال تخفيض ثماني نقاط من أصل النقاط المرورية التي تراكمت عليهم، بشرط أن ينجح السائق في البرنامج، لافتاً إلى أن مهلة التخفيض ستنتهي بنهاية شهر يناير الحالي.

وقال، إن مجموع المستفيدين من البرنامج وصل خلال العام الماضي إلى 1181 مستفيداً، بينهم 779 سائقاً من أبوظبي و356 من دبي، والبقية توزعوا على مختلف إدارات المرور بالدولة، في حين بلغت عدد الدورات التدريبية التي عقدت على مستوى الدولة في العام نفسه 190 دورة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس في إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، بحضور المقدم سليمان الدرعي مدير إدارة المتابعة الشرطية بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والمقدم عصام إبراهيم العور مدير إدارة المعهد المروري بشرطة دبي، والرائد سلطان عبدالله بن يوخه رئيس قسم المباحث والضبط المروري بشرطة أم القيوين، والرائد محمد عبدالله البحار من إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، بالإضافة إلى مسؤولي مكاتب تأهيل وتدريب مخالفي السير والمرور الاتحادي “النقاط المرورية”، ومديري معاهد قيادة السيارات المعتمدة للتدريب على مستوى الدولة.

وأشار المقدم الدرعي إلى أن البرنامج يستهدف 4 فئات، الأولى: السائقين المخالفين الذين بلغت نقاطهم المرورية 23 نقطة، ولم تصل إلى 24 نقطة، وهم بإمكانهم الدخول في البرنامج لتخفيض 8 نقاط لتجنب سحب رخصهم، والفئة الثانية السائقين المسحوبة رخصهم بسبب تجاوزهم النقاط المرورية المسموحة، حيث تسحب الرخصة لمدة سنة ولا تعاد إلا بعد اجتياز السائق الدورة بنجاح، أما الفئة الثالثة فهم الأشخاص الذين تجاوزت نقاطهم المرورية 24 نقطة، فيما الفئة الرابعة لحاملي الرخص الثقيلة، بشرط أن لا تكون مخالفته تجاوز الإشارة الحمراء أو تجاوز من مكان يمنع التجاوز فيه، ويمكن لهم دخول دورات التأهيل والتدريب.

وأوضح أنه يسمح للسائقين الحاصلين على رخصة القيادة المؤقتة “تحت التجربة” الذين تم سحب رخصهم أول مرة، الاستفادة من برنامج النقاط المرورية، إذا بلغ السائق المخالف الحد التراكمي 24 نقطة، وذلك وفق الإجراءات المعمول بها في البرنامج، مشيراً إلى أنه جارٍ تطوير برنامج “النقاط المرورية”، حيث تم إصدار نسخة ثالثة تجمع بين البرنامجين السابقين، وربطه عبر شبكة وزارة الداخلية، لافتاً إلى أن رسوم الدورة موحدة وتبلغ 550 درهماً للسائقين الذين لم تتجاوز نقاطهم المرورية 24 نقطة، و850 درهماً إذا سحبت رخصة القيادة من السائق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا