• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد نهاية الجولة الرابعة

الهندي جوبتا يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أبريل 2014

صعد الأستاذ الدولي الهندي أبيجيت جوبتا إلى قمة الترتيب العام بنهاية الجولة الرابعة من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، على كأس راشد بن حمدان بتغلبه على اليمني حاتم الحضراني مستغلاً تعثر شركاء الصدارة في الجولة الماضية بالتعادل على الطاولتين الأولى والثانية، حيث تعادل الفرنسي إدوارد روماين مع البارجواني أكسل باتشمان، كما تعادل الكازاخستاني أنور إسماجامبيتوف مع الفنزويلي بونيلي إدواردو لينفرد جوبتا بالصدارة برصيد 4 نقاط، يليه 6 لاعبين ولكل منهم 3.5 نقطة أبرزهم المصنفان الثالث والخامس الفرنسي إدوارد روماين والروماني كونستانتين لوبوليسكو.

وفي أبرز نتائج اللاعبين العرب، تعثر الأستاذ الدولي المصري باسم أمين مجدداً بخسارته أمام السويسري نيكو جورجياديس، كما خسر القطري حسين عزيز من الكازاخستاني كوستر بافيل، فيما تلقى اليمني محمد جميل أول خسارة له أمام السويدي بونتوس كارلسون، وتعادل الأردني محمد فرحان مع الصربي ميهاجلو ستوجانوفيتش.

وعلى صعيد نتائج لاعبينا، تغلب أحمد فريد على الأستاذة الدولية الكبيرة الأوكرانية فيتا كريفوتشكو وتعادل إبراهيم سلطان مع الأستاذة الدولية إيفانا ماريا فورتادو من الهند.

وتقام اليوم جولتان تبدأ بالجولة الخامسة عند العاشرة صباحاً والجولة السادسة عند السادسة مساءً وتتضح ملامح البطل بصورة أكبر في الأيام التي تقام فيها جولات مزدوجة قبيل ختام البطولة، ويلتقي الهندي أبيجيت مع الفرنسي إدوارد روماين والبارجواني أكسل باتشمان مع الروماني كونستانتين لوبوليسكو وفي أبرز مواجهات العرب، يلتقي اليمني حاتم الحضراني الأستاذ الدولي الإيراني إحسان قائمقامي فيما يلتقي لاعبنا أحمد فريد مع الفرعون المصري باسم أمين. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا