• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هيئة البيئة تنظم «ربيع متنزه الصحراء» في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

الشارقة - وام

الشارقة (وام)

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثالثة لبرنامج «ربيع متنزه الصحراء»، التي تنظمها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، وتستمر خمسة أيام في مراكز منتزه الصحراء. وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، إنه انطلاقاً من رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بأهمية توعية أفراد المجتمع وتثقيفهم للمحافظة على الحياة البرية، وصون تنوعها الحيوي من نباتات وحيوانات، تم إطلاق الدورة الثالثة من برنامج ربيع متنزه الصحراء في مراكز منتزه الصحراء، وهي مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي ومزرعة الأطفال والحديقة الإسلامية. وأوضحت أن الهدف من البرنامج هو شغل وقت فراغ الزوار من الناشئة، وتحقيق الفائدة والمنفعة لهم في إجازة الربيع، مشيرة إلى أن البرنامج يسلط الضوء على أهمية المسؤولية المجتمعية لحماية البيئة، ورفع مستوى الوعي لدى جميع أفراد المجتمع بصفة عامة، والأطفال والناشئة بشكل خاص من خلال إقامة مثل هذه البرامج .

وتضمنت فعاليات اليوم الأول جولة في مراكز متنزه الصحراء، مثل متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي، ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، وتعرف الناشئة إلى مظاهر التنوع الحيوي النباتي والحيواني وأنواع النباتات المنتشرة في دولة الإمارات والبيئات التي تكثر فيها، وإلى الحيوانات الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وسلوكها والبيئات التي تكثر فيها.

ويتضمن البرنامج خلال فترة انعقاده العديد من الفعاليات ومحاضرة بشأن أهمية النباتات المحلية وورشة عمل «حصالة النمر العربي»، والرسم على الوجهة والمهرجين، إضافة إلى العديد من البرامج الترفيهية والنافعة للناشئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض