• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة فرسان الإمارات

انطلاق سباق «أوستن بارك» للقدرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يوليو 2016

علي الظاهري (أوستن بارك)

تنطلق اليوم بالمملكة المتحدة منافسات سباق «أوستن بارك» للقدرة بمشاركة نخبة من فرسان الإمارات، وتتضمن الفعاليات 4 سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، وهي سباق الـ 160 كيلومتراً المصنف «3 نجوم»، وسباق الـ120 كيلومتراً من تصنيف «نجمتين»، وسباق الناشئين لمسافة 120 كيلومتراً من تصنيف «نجمتين»، إضافة إلى سباق 80 كيلومتراً من تصنيف «نجمة واحدة».

ويشهد السباق الذي يقام برعاية لونجين ودعم طيران الإمارات، مشاركة قوية من فرسان الإمارات البالغ عددهم نحو 55 فارساً، لخوض غمار التحدي والمنافسة في السباقات الأربعة اليوم، ومن أبرز الفرسان المشاركين الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، والفارس الشيخ حشر بن محمد بن ثاني آل مكتوم، وقد تمت إجراءات وزن الفرسان والفحص البيطري مساء أمس وتستمر حتى صباح اليوم قبل انطلاقة السباق الأول. ويشارك في السباق، نخبة من فرسان العالم بلغ عددهم نحو 100 فارس وفارسة من 6 دول مختلفة، ما يؤكد قوة المنافسة على نيل اللقب، حيث تعتبر فعاليات اليوم ضمن باقة من السباقات التحضيرية والتجهيزية للحدث الأهم والأبرز، وهو كأس العالم للقدرة، والذي سيقام في سبتمبر المقبل بجمهورية سلوفاكيا.

وتبدأ مجموعة سباقات اليوم بانطلاقة السباق الأقوى والأبرز، والذي تبلغ مسافته 160 كيلومتراً من تصنيف «3 نجوم» في تمام الساعة السابعة صباحاً، ومن المتوقع أن تشهد مشاركات قوية المستوى من أفضل فرسان القدرة في العالم.

وينقسم السباق الأول، إلى 6 مراحل، يستهلها الفرسان المشاركون بالمرحلة الأولى «الأعلام الوردية»، والتي تبلغ مسافتها 40 كيلومتراً، ثم يدخلون المرحلة الثانية «بالأعلام الزرقاء» لمسافة 28 كيلومتراً، وبعدها إلى المرحلة الثالثة «بالأعلام البيضاء» والتي تبلغ مسافتها 30 كيلومتراً، لينطلق بعدها الفرسان إلى المرحلة الرابعة «بالأعلام الصفراء»، والتي تمتد مسافتها إلى 20 كيلومتراً، أما المرحلة الخامسة «الأعلام الحمراء»، فتبلغ مسافتها 22 كيلومتراً، لكي يصلوا إلى المرحلة السادسة والأخيرة «الأعلام الصفراء»، والتي تمتد مسافتها إلى 20 كيلومتراً.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق معايير وشروط المشاركة في السباق، أبرزها أن يكون عمر الخيل المشارك من 7 سنوات فما فوق، والحد الأدنى لوزن الفارس 75 كلجم، وأن يكون الحد الأدنى لسرعة الخيول 14 كيلومتراً بالساعة، وتخضع الخيول المشاركة وعقب نهاية المرحلتين الرابعة والخامسة للفحص الطبي الهادف بالدرجة الأولى للحفاظ على سلامتها، على أن يتم استبعاد الخيول التي تعاني العرج، أو الإجهاد، أو التي يتعدى معدل نبضات قلبها حاجز الـ64 نبضة بالدقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا