• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترامب يؤجل الإعلان عن اسم المرشح لمنصب نائب الرئيس بعد هجمات نيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

واشنطن - وكالات

أعلن المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب إرجاء إعلان اسم مرشحه لمنصب نائب الرئيس، والذي كان مقرراً اليوم الجمعة في نيويورك، وذلك بعد الاعتداء الذي وقع في مدينة نيس الفرنسية.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر «في مواجهة الاعتداء المروع في نيس في فرنسا، أرجأت المؤتمر الصحافي الذي كان مقرراً اليوم في ما يتعلق بإعلاني حول نائب الرئيس».

وعقب الهجوم على نيس، قال ترامب إنه سينفذ إجراءات متشددة لإبعاد من وصفهم بـ«الجهاديين» من الولايات المتحدة.

وأجاب ترامب على سؤال من قناة فوكس نيوز الأميركية عما إذا كان يتفق مع القول «إننا نعيش سيناريو لحرب عالمية» بأنه من المؤكد أنه يتفق مع ذلك، وأنه ظل لمدة طويلة يقول ذلك وإن «الإرهاب» أصبح منفلتاً وخارج السيطرة.

وتعهد ترامب بأن يجعل دخول الناس من «مناطق الإرهاب» إلى أميركا صعباً للغاية قائلاً: «سأنفذ إجراءات تفحص متشددة للغاية، وأكرر متشددة للغاية».

وأضاف ترامب أنه سيطلب من الكونغرس إعلان الحرب على تنظيم «داعش»، وهاجم الرئيس الأميركي باراك أوباما لسماحه للاجئين السوريين بدخول الولايات المتحدة، كما انتقد منافسته هيلاري كلينتون لتأييدها سياسة أوباما.

وقال أيضاً إن أميركا ضعيفة وتقاد بضعف، وإن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون «غبية»، واتهمها بتهيئة الظروف لظهور «داعش».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا