• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برلين: مصر مرساة الاستقرار في الشرق الأوسط

السيسي: القوة العربية المشتركة لا تستهدف أحداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

القاهرة (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، أن مبادرة إنشاء قوة عربية مشتركة «ليست موجهة ضد أحد»، مشيرا إلى أن الهدف من إنشائها المساهمة في تحقيق الاستقرار والحفاظ على وحدة الأمة العربية.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية أن السيسي قال خلال لقائه زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني فولكر كاودر أن إنشاء القوة العربية يأتي في وقت تمر المنطقة بمرحلة شديدة الاضطراب والاستقطاب، وأنه لفت أيضاً إلى أن هناك إدراكاً خاطئاً ومفاهيم مغلوطة ينبغي تصحيحها، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه مصر في معالجة جذور التطرف وتجديد الخطاب الديني.

وذكر أن السيسي أشاد بمشاركة وزير الاقتصاد الألماني في (مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري)، الذي عقد مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، مشيراً إلى اتفاقيات أبرمت بين الجانبين لا سيما في مجال الطاقة على هامش أعمال المؤتمر.

وقال المتحدث إن الجانبين تناولا خلال اللقاء عدداً من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن فضلاً عما تمخضت عنه القمة العربية.

من جانبه أكد زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني أن بلاده تولي اهتماماً خاصاً بتطوير علاقاتها مع مصر وبدورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، معرباً عن دعم بلاده لمسيرة الإصلاح التي تنتهجها مصر واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لها. ودعا كاودر إلى تعزيز الشراكة الألمانية مع مصر قائلاً إن مصر هي مرساة الاستقرار في الشرق الأوسط. وأن لدى ألمانيا لديها اهتماماً كبيراً حاليا لتنمية العلاقات مع بين البلدين بنجاح في ظل الوضع الأمني الحالي في المنطقة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا