• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلدية دبي تنظم 140 محاضرة بيئية في 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نجح قسم التوعية البيئية في بلدية دبي في تنفيذ خطته السنوية العام الماضي التي تنوعت ما بين تقديم محاضرات وورش عمل بيئية للطلبة والجمهور، وصلت إلى 140 محاضرة بيئية و10 مناسبات توعوية.

كما شملت الخطة المشاركة ضمن البرامج الصيفية الداخلية والخارجية بالتعاون والتنسيق مع عدة جهات خارجية كوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومنطقة دبي التعليمية، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بالإضافة إلى تنظيم ندوات تخصصية لتسليط الضوء حول بعض القضايا والمواضيع البيئية الهامة في الدولة. وقالت سارة الصايغ رئيسة القسم: إنه تم المشاركة في تنفيذ مبادرة «دوام بلا مركبات» والتي تنظمها الدائرة سنوياً في شهر فبراير.

وبينت أن القسم قام بتنظيم ملتقى للمتعاملين المستفيدين من خدمات القسم – فئة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، وذلك انطلاقاً من توطيد أواصر التعاون بين بلدية دبي وفئات المتعاملين المستفيدين من خدمات التوعية البيئية، وحرصاً منها على تحسين خدمات وأنشطة التوعية البيئية للمتعاملين. حضر الملتقى 50 شخصاً من المعنيين في الجهات الحكومية والخاصة بإمارة دبي، حيث تم خلال الملتقى عرض خدمات القسم للحضور.

كما قدّم القسم 35 محاضرة وورشة عمل بيئية خلال الربع الأول من العام الحالي استفاد منها ما يزيد على 700 من طلبة المدارس والجامعات والجمهور وبعض الدوائر الحكومية والخاصة.

وتم توزيع 3397 نشرة تثقيفية في المدارس والمعارض وخلال المناسبات البيئية المختلفة. ولنشر الثقافة البيئية الكترونيا يقوم القسم بإصدار نشرة إلكترونية دورية بعنوان» نوافذ بيئية « والتي تستهدف موظفي الدائرة. ونظم القسم دورة التثقيف البيئي التاسعة لأبناء موظفي الدائرة وأقاربهم والتي أقيمت تحت شعار «استثمر عطلتك الصيفية بالثقافة البيئية» .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض