• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الشرطة نفذت 13 ألف مهمة برية

35 حالة وفاة في 100 حادث بدبي خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

تحرير الأمير (دبي)

تعاملت شرطة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري مع 100 حادث نتج عنها 35 حالة وفاة و151 إصابة بينها 26 بسيطة، و81 متوسطة، و44 بليغة. بحسب المقدم خبير جمعة أحمد بطي الفلاسي، مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي.

وأضاف الفلاسي أن فرق الإنقاذ البرية نفذت خلال الفترة نفسها 12 ألفاً و766 مهمة برية تضمنت فتح أبواب سيارات مُغلقة، ونقل سيارات متعطلة، ومساعدة سائقين عالقين في الصحراء وإخراج سيارتهم منها، إضافة إلى فتح أبواب مصاعد مُغلقة بسبب أعطال فنية.

وأكد أن أفراد الإنقاذ في شرطة دبي جاهزون دائماً للتعامل مع كافة الحوادث الطارئة على مدار 24 ساعة، حيث يتم تقسيمهم ضمن نظام المناوبات ليكونوا على أهبة الاستعداد في أية ساعة يتلقون فيها بلاغاً عن تعرض أي شخص لحادث طارئ، منوهاً أن «عامل الوقت» في الحوادث مهم جداً.

وقال إن سرعة استجابة التعامل مع الحوادث تراوحت بين 7 إلى 8 دقائق متفوقة بذلك على مؤشر مدة الاستجابة العالمي (12 دقيقة)، عازياً ذلك إلى التوزيع الجغرافي للفريق في مختلف إمارة دبي.

وأكد أن الإدارة العامة للنقل والإنقاذ تُدرب الأفراد بشكل دوري على التعامل مع مختلف أنواع حالات الإنقاذ ليقدموا أرقى المستويات العالمية في هذا المجال، والتعامل مع مختلف الحالات مثل انقلاب السيارات أو حوادث الحريق، أو حوادث السيارات والعمل على إخراج المصاب دون تعريض حياته للخطر. وأشار إلى أن إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، مزودة بأحدث الأجهزة كما أن أفراد فرق الإنقاذ مدربون على التعامل مع هذه الأجهزة وجميع أنواع الحوادث وينفذون تدريبات دورية على مدار العام ويتم قياس مستواها وإعطاؤهم دورات تقوية ليكونوا قادرين وبجهوزية تامة للتعامل مع الحوادث والكوارث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض