• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«العيادة الذكية» تناقش الوقاية من ارتفاع الحرارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أمس، الأمراض المرتبطة بارتفاع درجة الحرارة بما فيها الإجهاد والإنهاك الحراري وضربة الشمس وكيفية الوقاية والتعامل مع هذه الحالات.

وناقشت العيادة الذكية التي شارك بها كل من الدكتورة ساره كاظم استشاري طب الطوارئ بمستشفى راشد، والدكتور فادي محمد مبارك أخصائي أول طب الطوارئ بمستشفى دبي، أسباب وأعراض وكيفية الوقاية من الإجهاد الحراري لتفادي المراحل الخطرة والوصول إلى ضربات الشمس والإغماء.

وأوضحت الأعراض المتعددة للإجهاد الحراري، ومنها التعب والعطش الشديد والصداع وتشنج العضلات وغيرها من الأمراض مؤكدة أهمية الإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أو العمل لساعات طويلة في الأماكن ذات الحرارة المرتفعة.

وأشارت العيادة الذكية إلى أن ظهور أعراض الإجهاد الحراري وضربات الشمس يعتمد على قدرة الشخص على التأقلم مع ارتفاع درجات الحرارة لافتة إلى الأشخاص الأكثر عرضة للإجهاد الحراري ومنهم الأطفال وكبار السن وذوي الأمراض العصبية ومرضى الصرع ومرضى السكري. وأكدت حرص الهيئة على توفير كافة المعلومات الخاصة بالوقاية من الإجهاد الحراري وضربة الشمس وطرق الإسعافات الأولية في حال حدوثها مشيرة إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة لتوعية العمال في مواقع العمل بكيفية الوقاية من أشعة الشمس وتجنب الإنهاك الحراري والتعامل الصحيح مع الشخص المصاب.

وأوضحت أن أشد أنواع الإعياء الحراري هو ما يسمى بضربة الشمس والتي تحدث نتيجة التعرض للحرارة والرطوبة مع القيام بأعمال مجهدة وخاصة أوقات الذروة مؤكدة أهمية أخذ فترات متقطعة من الراحة في مكان بارد مع تناول كميات وافرة من السوائل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض