• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يتسبب في جلطات وتشنجات وعدم القدرة على الكلام

نجاح استئصال ورم نادر من قلب مريضة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

أحمد مرسي ( الشارقة )

تمكن فريق طبي في مستشفى القاسمي، برئاسة الدكتور محمد عبدالعزيز استشاري جراحة القلب، من استئصال ورم نادر من القلب، يطلق عليه طبياً، الورم المخاطي الأذيني، وذلك من مريضة من الجنسية السورية تبلغ من العمر 45 عاماً.

وقال الدكتور محمد عبدالعزيز، رئيس قسم القلب المفتوح بالمستشفى، أن الورم يعتبر من نوع نادر جداً وهو مخاطي يتحرك في القلب ويتكسر جزء منه أثناء الحركة مما يؤدي لجلطات في المخ وضعف في الحركة وغياب الكلام.

وأشار إلى تشخيص حالة المريضة من قبل في أحد المستشفيات الخاصة على أنها مصابة بتشنجات عصبية، وعند حضورها إلى مستشفى القاسمي تم اكتشاف وجود ورم حميد في القلب بطول 5 سم وعرض 4 سم، وعلى إثر الفحوصات الطبية أجريت لها العملية، وهي لأول مرة تتم في المستشفى.

وقال إن هذا الورم يظهر في جدار عضلة القلب ويمتد إلى جوف القلب، ويستقر غالباً في الأذين الأيسر من القلب ويرافقه بعض الأعراض مثل ضيق التنفس أو دوخة أو إغماء أو اضطرابات قلبية، كذلك ينجم عنه حمى وانخفاض الوزن، وكان يتسبب في آلام كبيرة للمريضة.

وأضاف أن العملية استغرقت أكثر من ثلاث ساعات وأن المريضة في حالة صحية مستقرة وتحتاج إلى البقاء نحو أسبوع داخل المستشفى للتأكد من استقرار حالتها وإتمام الشفاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض